البث الحي

الاخبار : سينما

دشرة

المكتبة السينمائية تعرض أهم أفلام الرعب التي لاقت نجاحا عالميا

تحتفي المكتبة السينمائية من 10 إلى 14 مارس الجاري بسينما أفلام الرعب، حيث سيتمّ عرض مجموعة من الأشرطة السينمائية الطويلة في مدينة الثقافة بقاعة الطاهر الشريعة.
وتفتتح هذه العروض بالفيلم التونسي « دشرة » ، الذي حقق أرقاما قياسية على الصعيد الوطني والعالمي من إخراج عبد الحميد بوشناق ، وذلك الثلاثاء 10 مارس
على الساعة السادسة والنصف.
واختارت المكتبة السينمائية أن تقدم لروّاد هذه الظاهرة السينمائية العالمية أيام 11 و 12 و14 مارس الجاري، أهم أفلام الرعب الأمريكية القديمة التي لاقت نجاحا واسعا في وقت سابق، من بينها فيلم « طارد الأرواح الشريرة » لويليام فريدكن، وهو شريط مستوحى من رواية شهيرة تحمل نفس عنوان الفيلم، كتبها ويليام بيتر بلاتي سنة 1971.
وسيكون الجمهور على موعد مع فيلم « البريق » الذي تمّ إنتاجه سنة 1980 من إخراج ستانلي كوبريك والمقتبس من رواية المؤلف الأمريكي المشهور ستيفن كينغ.
أما الفيلم الأمريكي الأخير فسيكون الشريط الشهير « دراكولا » لفرانسيس فورد كوبولا، وهو عمل سينمائي مستوحى من رواية الرعب « دراكولا » التي كتبها المؤلف برام ستوكر سنة 1897.
تدليلا على استمرارية استقطاب هذه النوعية من الأفلام للمشاهدين على مدى عقود طويلة يعتبر بروس كاوين أحد أكثر الباحثين دراية بسينما الرعب أن « مقدار تقبّلنا لأفلام الرعب يعتبر مقياسا لمهارة صانع الفيلم وعلامة على إنسانيتنا »، وهو ربما ما جعل صناعة سينما أفلام الرعب » تزدهر من جيل إلى جيل آخر محافظة في نفسالوقت على عدد هام من روّاد الفن السابع المتابعين لأفلام الرعب.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو