البث الحي

الاخبار : الاخبار

المعهد_الوطني_للتراث

المعهد الوطني للتراث ينظم دورة تكوينية حول الجرد والتصرف في المجموعات المتحفية والممتلكات الثقافية

تلتئم من 18 إلى 22 نوفمبر 2019 بتونس العاصمة دورة تكوينية بعنوان « الجرد والتصرف في المجموعات المتحفية والممتلكات الثقافية ».
ووفق بلاغ صادر عن المعهد الوطني للتراث تقام هذه الدورة ببادرة من الإدارة العامة للتراث وإدارة المتاحف تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بالتعاون مع المعهد الوطني للتراث ووكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية ومتحف حضارات أوروبا والمتوسط « موسام » وهو متحف فرنسي يتخذ من مدينة مرسيليا مقرا له.
ويشارك في تأثيث مختلف مكونات الدورة نحو 100 محافظ متحف من المعهد الوطني للتراث ممن يتولون عمليات الجرد في مختلف المتاحف الأثرية ومخابر الحفظ. كما يشارك في إدارة الحوار خبيرتان من متحف « موسام » هما جولي دورين وصابرينا بوميي.
وتتمحور أنشطة الدورة حول تحديد وجرد المجموعات الأثرية والتصرف في الخزينة الوثائقية وكيفية إنشاء قائمات جرد انطلاقا من أمثلة تطبيقية وغيرها من المحاور ذات العلاقة بالموضوع.
وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى التعريف بمبادئ الحفظ الوقائي المعتمد في مركز الحفظ والموارد وبآليات الحفظ والتأشير على المجموعات وهي مسائل ستكون محور ورشات تطبيقية

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو