البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

institut_francais[1]

المعهد الفرنسي بتونس يقدم النسخة الخامسة من جائزة « اختيار غونكور تونس »

يقدم المعهد الفرنسي بتونس الجمعة 13 مارس الجاري النسخة الخامسة من جائزة « اختيار غونكور تونس »، وذلك بالتعاون مع الجمعية التونسية لبيداغوجيا اللغة الفرنسية.
وسيتم الإعلان عن النتيجة، على الساعة السابعة مساء من نفس اليوم بمقر المعهد، بحضور رئيس أكاديمية غونكور « ديديي ديكوان » والكاتب التونسي « محمد حرمل » المتحصل على جائزة الاكتشاف (كومار) سنة 2013 عن روايته الأولى « sculpture de masques ».
وتعتبر جائزة « اختيار غونكور تونس »، من بين ال14 جائزة التي ينظمها المعهد الفرنسي وفروعه في مختلف البلدان.
ويشارك لأول مرة في هذه النسخة، 24 ولاية من الجمهورية التونسية، إذ سيتمّ جمع أكثر من 360 تلميذا وطالبا من معاهد ثانوية وجامعات من جميع أنحاء البلاد لتأثيث هذه التظاهرة.
ويقدم هؤلاء مجموعة من التحاليل والنظريات حول الروايات المرشحة (4 روايات) لهذه الجائزة في مناظرة أمام لجنة تحكيم من الكتّاب والأساتذة.
وجدير بالتذكير أنه تمّ منح جائزة غونكور، المقترحة من طرف أكاديمية غونكور، سنة 2019 للكاتب جون بول دوبوا عن كتابه الثاني والعشرين في رصيده الأدبي تحت عنوان « كل الرجال لا يستوطنون العالم بالطريقة نفسها » الصادرة عن دار « لوليفيي » للنشر.
وتعتبر هذه الجائزة من أعرق المكافآت الأدبية التي تعنى بالأدب المكتوب باللغة الفرنسية ، وتمنحها أكاديمية غونكور سنويا للعمل النثري وعادة ما يكون رواية

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو