البث الحي

الاخبار : مهرجانات

institut_francais[1]

المعهد الفرنسي بتونس يحتفل باليوم العالمي للموسيقى

يحتفي المعهد الفرنسي بتونس يوم الثلاثاء 21 جوان القادم باليوم العالمي للموسيقى المتزامن مع إحياء الذكرى الستين لافتتاح معهد بيار مونداس فرانس بتونس.
تتضمن الإحتفالية  فيلما وثائقيا  يرافقه حفل موسيقي من تصور « فرانسوا كامبوزا »  و  تتواصل الإحتفالية من خلال تنشيط شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا حيث  تقام عروض موسيقية متنوعة تقدمها فرق فنية شابة من تونس والمغرب والجزائر كما ستكون مفتوحة للعموم بهدف مواكبتها جميعها.
ومن بين مؤثّثي الإحتفالية الفنان التونسي وائل جغام  صحبة مجموعته الموسيقية التي تقدم موسيقى الروك بالاعتماد على الآلات الموسيقية الالكترونية.
كما  تشارك من المغرب مجموعة نردستان المتكونة من الفنان وليد بن سليم والعازفين بنجامين كوشيارا ووداد بروكو وسيريل كناريا.. وتقدم خلال هذه السهرة الفنية نفحات من موسيقى الشرق بنفس مغاير تطغى عليه الحداثة انطلاقا من الاعتماد على نصوص شعراء مثل محمود درويش ونزار القباني وجبران خليل جبران وتلحينها بطريقة معاصرة.. شبابية .. بالارتكاز على الموسيقى الغربية، وذلك بهدف الترويج لهذه القصائد ومحاولة تحقيق انتشارها على الصعيد العالمي..
وتشارك أيضا في هذا الحفل المجموعة الجزائرية « دجيماوي افريكا » .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو