البث الحي

الاخبار : الاخبار

IMG_20190331_111619

المعرض الجهوى للابداعات التشكليلية بالوسط المدرسي بباجة يكرم الراحل الهادى التركي ويحتفي بأعمال التلاميذ

كرم المعرض الجهوى للابداعات التشكيلية بالوسط المدرسي المنتظم يوم الخميس 25 أفريل بالمعهد النموذجي بباجة الشمالية من ولاية باجة، الفنان التشكيلي الراحل الهادى التركي، كما احتفى بأعمال التلاميذ فى فنون مختلفة كالرقص والغناء والعزف الموسيقي والتصوير.
وتمحور المعرض الذى ضم لوحات لتلاميذ من مختلف المستويات التعليمية ومن مختلف المؤسسات التربوية بالجهة، لوحات عبرت عن مواضيع متنوعة تم من خلالها تكريم الفنان الهادي التركي، فضلا عن تجسيم الاداء المسرحي والموسيقي والبحر والزهوور ومشاهد الطبيعة والمرأة والمدينة العتيقة والطبيعة الصامتة.
وفي هذا السياق بين مقداد الدريدى المندوب الجهوى للتربية أهمية إبداعات التلاميذ من مختلف المؤسسات التربوية بباجة فى تمكينهم من التعبير عن ذواتهم بأشكال مختلفة مشيرا إلى أن هذه الابداعات تضمنت رسائل أمل وبهجة وحب للحياة، وعبر عن ثقته في أن التلميذ التونسي القادر على الابداع والتميز قادر على قيادة تونس فى المستقبل نحو الافضل.
وأبرزت سلوى السليتي منسقة المعرض أن هذه الدورة التى تنتظم لأول مرة بمدينة باجة تميزت بعرض صور فوتوغرافية كعنصر من عناصر الفن التشكيلي إضافة إلى عرض إبداعات فى مختلف مشارب الفن التشكيلي تجسدت بمحاور ثرية، ودعت التلاميذ إلى الاقبال على أنشطة النوادى لتطوير مواهبهم.
وأشار بشير بوعلي مدير المعهد النموذجي بباجة إلى أن 250 تلميذا من جملة 390 تلميذا بالمعهد ينشطون بنوادى الاعلامية والروبوتيك والبيئة والمواطنة والرسم والمسرح وهو ما ساهم في بعث حركية ثقافية بالمعهد.
وتجدر الاشارة إلى أن المؤسسات التربوية بولاية باجة تضم 136 ناد للنشاط الثقافي والعلمي وتؤطر أكثر من 2500 تلميذا منها 25 ناد للفنون التشكيلية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو