البث الحي

الاخبار : مسرح

10981741_1530123750602809_8640573952066390231_n

المسرح في رحاب المدرسة محور ملتقى رضا العبيدي بسليانة

 ينظم المركب الثقافي بسليانة بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة  من 13 الى 15 فيفرى 2015   ملتقى رضا العبيدي تحت عنوان  المسرح في رحاب المدرسة .

وتنطلق فعاليات هذا الملتقى صباح الجمعة 13 فيفرى بافتتاح معرض حول مسيرة الفنان الراحل رضا العبيدي   ومعرض صور فوتوغرافية من انتاج نوادى المسرح بالوسط التربوى  تليه منوعة تنشيطية كبرى بعنوان  » ديما نلعب  » وعرض مسرحية بعنوان  « أحلام شهد  » وهي من انتاج جمعية  الابتكار المسرحي بقعفور.

أما في الفترة المسائية فقد برمجت الهيئة المنظمة جلسة علمية سيترأسها الاستاذ عبد الحميد الهمامي  وتتضمن مداخلات حول  المسرح المدرسي بين الموجود والمنشود  للأستاذ محسن الادب  و تقنيات التنشيط المسرحي بين الاعداد والإخراج في الوسط المدرسي  للأستاذ خامس الرزقي و مقتضيات ورهانات الانشطة الثقافية  المسرح نموذجا  للاستاذ فتحي بن عمر.

وسيخصص اليوم الثاني من هذا الملتقى للأعمال المسرحية   حيث سيتم عرض أربع مسرحيات من انتاج المدارس الاعدادية بالجهة  وهي  أنشودة الربيع   بالفرنسية  لإعدادية المدرسة النموذجية بسليانة  و الملك لير  و الضمير المستتر  لكل من اعدادية أبو القاسم الشابي ومعهد ابن خلدون بسليانة و الاسطورة الخالدة  لإعدادية ابن رشد بمكثر، وسيكون رواد المركب الثقافي على موعد بعد الظهر  س 16  مع عرض موسيقي لكورال المعهد الجهوى بسليانة.

وتختتم التظاهرة صباح الاحد 15 فيفرى بعرض تنشيطي للأطفال يحمل عنوان  « عمي فرحان « .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو