البث الحي

الاخبار : الاخبار

42203181_319709578814723_6603650562791571456_n

المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بقبلي يقدم اخر اعماله المسرحية  » ماء الحياة »

وضعت إدارة المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بقبلي هذه الأيام اللمسات الأخيرة على باكورة أعمالها الفنية وهو عمل مسرحي يحمل عنوان  » ماء الحياة ». وأنجز هذا العمل بالتعاون مع دار الثقافة محمد المرزوقي بدوز وهو من تأليف جلال التليلي وإخراج جلال عبيد وسينوغرافيا نور الدين بن عمر. وتولى إدارة الممثلين مكرم السنهوري. ووضع التأليف الموسيقي لهذا العمل الموجه للأطفال الأستاذ بولبابة كارم.
وقال المسرحي مكرم السنهوري، في تصريح صباح الاثنين لمراسل « وات » بالجهة، إن هذا العمل الذي يجمع خيرة الممثلين في الجهة من هواة وخريجي معاهد الفنون المسرحية على غرار الاستاذ عبد الله موسى وغسان الجديدي وبسام بن حمادي مع عودة الممثل المسرحي هاني النجاري بعد غياب طويل إلى خشبة المسرح، ومشاركة مميزة لقيدوم المسرح بقفصة محمد ساسي القطاري والممثلة عواطف مبارك، هو عمل يجسد صراع ثلاثة اخوة يتعرض اصغرهم لسوء المعاملة بسبب نبوغه وولعه بالتجارب العلمية فيحسده اخواه الاخران ويخططان للتخلص منه. يراهن الإخوة على نجاح مخططهم ويدعون أخاهم إلى الذهاب إلى مغارة مهجورة إلا أن مخططهم يبوء بالفشل، بعد أن تمكن الأخ الأصغر (مأمون) من صنع دواء لينقذ به نفسه والمدينة التي يعيش فيها بما في ذلك أخواه وذلك بمساعدة شيخ الزمان. وينتصر بذلك الخير على الشر والعلم على الجهل وتنتصر المحبة على الكراهية.
تجدر الإشارة إلى أن هذا العمل المسرحي الذي يمثل أول إنتاج ذاتي للمركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بقبلي، سيعرض يوم غد الثلاثاء أمام لجنة الشراءات بوزارة الشؤون الثقافية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو