البث الحي

الاخبار : الاخبار

gbilli

المركز الوطني للفنون الدرامية بقبلي : للطلبة والتلاميذ والمساجين نصيب من المسرح

بداية من الأثنين 7أكتوبر ستعيش ولاية قبلي على إيقاع الفن الرابع بمناسبة مهرجان المسرح التونسي الذي ينظمه المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بقبلي في إطار الدورة الأولى للمهرجان الوطني للمسرح التونسي دورة منصف السويسي الذي تنظمه وزارة الشؤون الثقافية.

المهرجان في قبلي يتواصل إلى 13أكتوبر وتتوزع عروضه بين دور الثقافة في دوز وقبلي والفوار وسوق الأحد والمركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بقبلي ودار المسرح ودار صالح بدوز والمدرسة الأبتدائية بسعيدان والسجن المدني ببازمة وساحات مدينة قبلي والحي الجامعي بقبلي .

ويجمع البرنامج بين الجانب الفكري إذ تنظم ندوة بعنوان من الملحمية إلى الفرجة بمشاركة علي سعيدان وحسن مبارك وعبدالمجيد البرغوثي وورشة في الكتابة المسرحية تأطير رضا بوقديدة ويتضمن البرنامج العروض التالية مسرحية الجدود لفرقة بلدية دوز للتمثيل ؛ مسرحية ماء وملح لجمعية مسرح المدينة بجمنة ؛مسرحية الحقيبة السوداء لجمعية الإشعاع المسرحي بوذرف؛ مسرحية سوق سوداء للمركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بتطاوين ؛مسرحية منتهي الصلاحية لنادي المسرح بدار الثقافة بقبلي؛ الساعة صفر لجمعية النجم التمثيلي بقفصة ؛مسرحية إليقرا لشركة فن الضفتين وسيكون الأختتام بمسرحية ماء الحياة للمركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بقبلي.

وقال مدير المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بقبلي جلال عبيد أن العروض تجمع بين مسرح الأحتراف والهواية ومسرح دور الثقافة كما كانت التركيز على الجمعيات المسرحية الناشطة في الجهة من دوز إلى جمنة إلى وذرف وقفصة في إطار أنفتاح المركز على محيطه. ويذكر أن مركز الفنون الدرامية والركحية بقبلي أحدث في ربيع 2018.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو