البث الحي

الاخبار : سينما

برنامج المركز الوطني للسينما والصورة 

المركز الوطني للسينما والصورة يقدم أنشطته السينمائية

تزامنا مع الدورة 28 لايام قرطاج السينمائية ، ينظم المركز الوطني للسينما والصورة يوم الاثنين 6 نوفمبر  ندوة صحفية بالعاصمة لتقديم  جملة من الانشطة والفعاليات التي يشتغل عليها المركز  منذ فترة بالتعاون مع عديد الفاعلين الثقافيين.
وستبحث هذه الندوة  فى جزء منها  مشروع “ ألف فيلم وفيلم ” فكرة وتأطير السينمائي المنصف ذويب والذي يجري تنفيده بالتعاون مع وزارة التربية  ومؤسسة رامبورغ.
كما ينتظم معرض فني لمختلف المشاريع و الأنشطة التي انجزت منذ بعث هذا  البرنامج وذلك في نزل الماجستيك من 5 إلى 10 نوفمبر 2017 .
و” ألف فيلم وفيلم ” هو برنامج وطني يعنى بإقحام التكوين السينمائي في المدارس التونسية عبر بعث ورشات سينمائية في مختلف جهات الجمهورية وذلك لتدريب الناشئة على  اللغة السينمائية وحثهم على إنتاج ألف فيلم وثائقي نابع من الواقع.
وخلال هذه الندوة سيتم التوقيع على اتفاقية تعاون بين المركز الوطني للسينما والصورة والمركز الجزائري لتطوير السينما تهدف الى مزيد دعم التعاون بين المؤسستين  فى الميدان السينمائي وخاصة فى مجالات الانتاج والمحافظة على الارث الفني وتبادل الاعمال السينمائية.
كما تعقد يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 وبنفس الفضاء (بداية من الساعة العاشرة صباحا) ندوة صحفية للتوقيع على اتفاقية تعاون بين المكتبة السينمائية ودار الكتب الوطنية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو