البث الحي

الاخبار : مسرح

theatre_enfant-640x405

المركز الدولي للفنون المعاصرة ينظم مهرجان الشعانبي الدولي للمسرح المعاصر من 06 الى 10 ماي 2020

 ينظم المركز الدولي للفنون المعاصرة بدعم من وزارة الشؤون الثقافية من 06 الى 10 ماي القادم بولاية القصرين، الدورة العاشرة لمهرجان الشعانبي الدولي للمسرح المعاصر .

وقد انطلقت هيئة تنظيم المهرجان في الاستعداد لانجاح هذه التظاهرة من خلال دعوة الفرق والمؤسسات المسرحية المحلية والدولية لتقديم طلبات ترشحها المتضمنة خاصة لملف فني وتقني وفيديو العمل المسرحي وبعض الصور، بهدف المشاركة في مختلف أقسام ومسابقات المهرجان، وتهم أساسا العروض المسرحية للفرق المحترفة والهاوية، ومسابقة عروض مسرح الشارع، ومسرح العلبة ،ومسرح العرائس، والمسرح الراقص، وذلك في أجل لا يتجاوز يوم 10 مارس القادم.
وتم بالمناسبة تخصيص جوائز للفائزين في مسابقات المهرجان وهي جائزة لجنة تحكيم عروض مسرح الشارع، وجوائز الابداع الفني وأفضل إخراج وأفضل كوريغرافيا وأفضل سينوغرافيا وأفضل دور رجالي ونسائي، فضلا عن جائزة الجمهور باستثناء جائزة أحسن تأطير التي تهم العروض المسرحية الهاوية.
وتتولى هيئة مهرجان الشعانبي الدولي للمسرح المعاصر بالقصرين تغطية نفقات الفرق المسرحية المشاركة التي لا يتجاوز عدد طاقمها الفني 8 أشخاص إلى جانب تأمين الاقامة الكاملة للفنانين الدوليين ما عدى تكاليف شحن الديكورات والاكسسوارات .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو