البث الحي

الاخبار : مسرح

1400385_263517883799544_970066139_o

المركب الثقافي بجندوبة يستضيف المهرجان الوطني للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب

يستضيف المركب الثقافي عمر السعيدي بجندوبة، بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بالجهة، فعاليات الدورة 26 للمهرجان الوطني للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب، وذلك أيام 5 و6 و7 سبتمبر القادم.

وتستهل فقرات المهرجان بمسابقة المونولوغ التي تتضمن 10 عروض هي: « غير درج » لنادي المسرح بدار الثقافة باجة، و »تونسية » لنادي المسرح بدار الثقافة باردو، و »هزي حرامك » لنادي المسرح بدار الثقافة القصرين، وعرض « طيارة » لنادي المسرح بدار الثقافة حمام سوسة، بالإضافة إلى عرض « التربية » لنادي المسرح بدار الثقافة العالية بولاية بنزرت.

ويشارك نادي المسرح بدار الثقافة مدنين بعرض « حلمة » ، ويقدم نادي المسرح بدار الشباب أريانة عرضا بعنوان « بيت الظلام »، ويمثل نادي المسرح بدار الثقافة بالمزونة ولاية سيدي بوزيد من خلال عرض بعنوان « قول الله خير من قولي »، أما ولاية المنستير فستكون ممثلة في هذا المسابقة بعرض « علاش تضحك » لنادي المسرح بدار الثقافة الساحلين. ويختتم عرض « شابو » لنادي المسرح بدار الثقافة باب بحر بصفاقس سلسلة عروض مسابقة المونولوغ.

وتنطلق في اليوم الموالي مسابقة الأعمال المسرحية الجماعية وعددها خمسة أعمال هي: « مريض الوهم » لنادي المسرح بالمركب الثقافي بالكاف، ومسرحية « المعهد » لنادي المسرح بدار الثقافة المرناقية من ولاية منوبة، ويقدم نادي المسرح بدار الشباب جلمة من ولاية سيدي بوزيد مسرحية « أنت شمسي » ، يليها عرض مسرحية « الغريب لنادي المسرح بدار الثقافة بني حسان من ولاية المنستير.

ويختتم نادي المسرح بدار الثقافة جربة أجيم سلسلة عروض مسابقة الأعمال الجماعية بعرض يحمل عنوان « أفيون ».

وأعدت المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بولاية جندوبة ورشات تكوينية موجهة للأطفال والشباب في اختصاصات « التنكر » و »إدارة الممثل » و »صنع الاقنعة ».

كما سيكون رواد المهرجان على موعد مع عرض « المسرحية » للمخرج حمادي المزي، بالإضافة إلى عرضين راقصين، يحمل الأول عنوان « عروق الرمل » لحافظ زليط، والثاني بعنوان « ماريونات » لطارق بوزيد. أما الأطفال فسيتابعون عرضا مسرحيا بعنوان « بائعة الكبريت » إنتاج شركة كارمن للإنتاج.

والمهرجان الوطني للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب، هو نتاج منافسات تقام بين النوادي الناشطة في قطاع المسرح بدور الثقافة ودور الشباب على مستوى جهوي في مرحلة أولى ثم على مستوى إقليمي في مرحلة ثانية. ويهدف تنظيمه إلى إتاحة فرص التقاء المواهب وتبادل الخبرات فيما بينهم والاستفادة من مختلف التجارب المسرحية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو