البث الحي

الاخبار : الاخبار

calendrier-orientation-bac2016-etudiant-tunisie

المركب الثقافي ابن منظور بقفصة يحتضن الأيام الاعلامية الجهوية للتوجيه الجامعي لسنة 2016

احتضن المركب الثقافي بقفصة، يوم الخميس 14 جويلية، الأيام الإعلامية الجهوية للتوجيه الجامعي لسنة 2016 لفائدة التلاميذ الجدد الناجحين في الباكالوريا، وتهدف هذه التظاهرة إلى تقديم المعلومات للتلاميذ حول كيفية اختيار التوجيه الذي يتناسب مع مؤهلاتهم والتعريف بالاختصاصات الموجودة في جامعات الجهة.

وأفادت رئيسة مصلحة الشؤون الطالبية بجامعة قفصة حسينة عيسى أن « الهدف الأساسي من هذه التظاهر، الإحاطة بالتلاميذ الجدد في البكالوريا في كل ما يتعلق بعملية التوجيه الجامعي، لتسهيل قراراتهم في التوجيه ولضمان تفوقهم الدراسي ».

كما صرحت بانّه تم خلال هذه الأيام الإعلامية « تشريك المجتمع المدني المتمثل في جمعية « صوتي فرع قفصة » والمركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بقفصة، كما أنها لم تعد تقتصر على يوم أو يومين بل أصبحت سلسلة من الحلقات المتتالية، حيث وقع تنظيمها في اغلب معتمديات الجهة ».

وأكدت بالمناسبة على أهمية هذه الأيام ودورها في « تأطير الناجحين في الباكالوريا من خلال تقديم معلومات شاملة حول التوجيه قصد نجاح عملية الاختيار، بما يستجيب لقدراتهم وطموحاتهم المستقبلية »، وذكرت ان افتتاح هذه التظاهرة « انطلق بحفل تنشيطي تم فيه استدعاء الأولياء على أساس أن يكونوا فاعلين بمشاركتهم أبنائهم في عملية اختيار المؤسسة الجامعية التي يودون مزاولة دراستهم بها »، مشيرة الى انه وقع خلال الحفل تكريم الناجحين الجدد في البكالوريا بالجهة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأيام ستتحول يوم غد الجمعة إلى ولاية توزر، بهدف التعريف بالجامعات والاختصاصات الراجعة بالنظر لجامعة قفصة وتأطير الناجحين كذلك بالجهة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو