البث الحي

الاخبار : الاخبار

ecole-tunisie-privee-publique-680x400

المرصد الوطني للصحفيين التونسيين يقدم لوزير التربية مقترح مشروع التربية على وسائل الإعلام

قدم وفد عن المرصد الوطني للصحفيين التونسيين، أمس الثلاثاء، لوزير التربية مقترح مشروع يهدف إلى إدراج مواد التربية على وسائل الإعلام ضمن البرامج التعليمية، وفق ما جاء على الموقع الالكتروني الرسمي للمرصد.

وابرزت رئيسة المرصد الوطني للصحفيين التونسيين، وهيبة عقوبي، خلال لقاء الوفد مع وزير التربية، ضرورة التفكير بجدية في إدراج مواد التربية على وسائل الإعلام ضمن البرامج التعليمية، مشيرة إلى أهمية هذه المواد في توعية الناشئة وحمايتها من المضامين الإعلامية التي تشكل خطرا عليها ومساهمتها في بناء رؤية نقدية لدى الطفل.

واعتبرت أن مشروع التربية على وسائل الإعلام يعد خطوة إيجابية نحو تمكين خريجي معهد الصحافة وعلوم الإخبار المعطلين منهم أساساً من فرص لتدريس مختلف هذه المواد.

ومن جهته، ثمن وزير التربية، حاتم بن سالم، مقترح المرصد في تقديم مثل هذه المشاريع التي اعتبرها جديرة بالنظر والتفعيل، مؤكدا أن الوزارة ستنطلق
قريبا في أولى جلسات التباحث في هذا المقترح مع مختلف خبرائها ومختصيها.

ومن المنتظر أن ينتظم لقاء تشاوري بين خبراء الوزارة والمرصد الوطني للصحفيين التونسيين والمؤسسات ذات العلاقة لتدارس مختلف جوانب مشروع التربية على وسائل الإعلام وذلك تحت إشراف وزارة التربية، وفق ذات المصدر.a

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو