البث الحي

الاخبار : الاخبار

drapau_tunis_assabah

المديرة العامة لوحدة التصرف في برنامج « البحث والتجديد أفق 2020″ :  »تونس اول بلد عربي وإفريقي شريك

قالت المديرة العامة لوحدة التصرف في برنامج « البحث والتجديد أفق 2020″ ألفة الزريبي بن سليمان اليوم الجمعة إن تونس أول بلد عربي وإفريقي يتمتع بصفة عضو شريك في برنامج « أفق 2020″.

وأضافت بن سليمان أن هذه الصفة تمنح الإمكانية للترفيع في مستوى كفاءة المنظومة الوطنية للبحث العلمي والتجديد.

وأكدت في مداخلة لها في اليوم الإعلامي الذي انتظم بمدينة العلوم بالعاصمة حول أفق التعاون في مجال التعليم العالي في إطار أفق 2020 أهمية مثل هذه الأيام بالنسبة للباحثين والصناعيين لا سيما أن الأهداف الموضوعة تهم أساسا السعي إلى إدماج المنظومة الوطنية للبحث والتجديد في الفضاء الأوروبي مع ضبط الأولويات في هذا المجال.

وأوضح منسق البرنامج بتونس محمود القرقوري أن أنشطة هذا البرنامج تم عرضها بواسطة نقاط اتصال مهمتها تقديم المساندة للباحثين والصناعيين والإداريين والتقنيين التونسيين. كما تسهر هذه النقاط، وفق القرقوري، على دعم المشاركة التونسية في طلب عروض المشاريع وتنفيذ حملات التوعية قصد بلوغ أهداف البرنامج.

وذكر أن عدد نقاط الاتصال بتونس بلغ 16 نقطة وهي تهتم أيضا بالوساطة بين اللجنة الأوروبية المكلفة ببرنامج أفق 2020 والمؤسسات الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن اليوم الإعلامي انتظم ببادرة من وحدة التصرف حسب الأهداف للبرنامج الأوروبي « البحث والتجديد أفق 2020″ والإدارة العامة للبحث العلمي التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وات

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو