البث الحي

الاخبار : الاخبار

13344706_10209245399192626_2116635320898698400_n

المدرسة الإبتدائية « الوساعية » تحتضن تظاهرة « نوار الحلفاء »بمشاركة قرابة ألف تلميذ وتلميذة

احتضنت يوم الأحد، المدرسة الإبتدائية « الوساعية » الواقعة تحت سفح جبل « سمامة » في سبيطلة من ولاية القصرين وكذلك « مسرح الفلاقة » المحاذي لها ، فعاليات تظاهرة « نوار الحلفاء » وذلك بمشاركة حوالي ألف تلميذ وتلميذة من مختلف المدارس الإبتدائية بالجهة وخاصة الريفية منها فضلا عن عدد من مدارس ولاية نابل .

وتأتي هذه المبادرة التربوية الثقافية، في إطار سلسلة أنشطة « تظاهرة سمامة عاصمة للثقافة الجبلية »، التي عاشت المنطقة على إيقاعها مؤخرا، وهي تهدف بالأساس إلى إرساء تقاليد ثقافية تربوية في الأوساط الريفية النائية وخاصة المتاخمة للمناطق العسكرية المغلقة، بهدف « تكريس ثقافة الحياة ومحاربة التطرف والظلامية » وذلك بالشراكة مع المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، « ضمن برنامج وزارة التربية للتنشيط الثقافي في المدارس الحدودية والجبلية »، وفق ما ذكره  عدنان الهلالي، منسق مشروع المركز الثقافي الجبلي بسمامة وتظاهرة « سمامة عاصمة للثقافة الجبلية ».

وتضمنت التظاهرة جملة من الفقرات التنشيطية والترفيهية واللوحات الفنية والعروض المسرحية التي تحتفي بنوار الحلفاء المنتشرة بمختلف ربوع ولاية القصرين وتعدّ من أكثر النباتات التي تشتهر بها الجهة، وطنيا وعالميا. كما يهدف برنامج هذه التظاهرة إلى التعريف بالقيمة البيئية والإجتماعية والإقتصادية لتلك النبتة والتشجيع على مزيد تثمينها والمحافظة عليها . وقد تولى وزير التربية، ناجي جلول الذي واكب مجمل فعاليات التظاهرة، تسليم عشرين حاسوبا لإدارة المدرسة الإبتدائية « الوساعية  » التي تشهد حاليا أشغال توسعة وصيانة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو