البث الحي

الاخبار : سينما

almodovar-afp-m_0

المخرج السينمائي الإسباني بيدرو ألمودوفار يرأس لجنة تحكيم مهرجان كان

أعلن منظمو مهرجان كان السينمائي الثلاثاء في بيان، أن المخرج الإسباني بيدرو المودوفار سيرأس لجنة تحكيم المهرجان في دورته 70.

سيرأس السينمائيالإسباني بيدرو المودوفار لجنة تحكيم الدورة السبعين من مهرجان كان للفيلم ليصبح أول إسباني  يتولى هذه المهمة حسب ما أعلن المنظمون الثلاثاء في بيان. وبذلك يخلف، في هذه المهمة الإسترالي جورج ميلر مخرج سلسلة أفلام « ماد ماكس ».

 وسيمنح المخرج الإسباني الذي سبق له أن فاز العام 1999 بجائزة الإخراج في مهرجان كان عن فيلم « تودو سوبري مي مادري » جائزة السعفة الذهبية مع أعضاء لجنة التحكيم في ختام المهرجان الذي ينطلق في 17 ماي وينتهي في 28 منه.

وقد شارك المودوفار خمس مرات في المسابقة الرسمية لمهرجان كان مع أفلام « تودو سوبري مي مادري » و « فولفير » و »لوس أبراثوس روتوس » و »لا بييل كي ابيتو » و »خولييتا » العام الماضي. وقد كوفئت أعماله مرتين بنيله جائزة الإخراج عن « تودو سوبري مي مادري » وجائزة التمثيل لكامل طاقم الممثلات وجائزة أفضل سيناريو عن « فولفير » في العام 2006.

وينجز المودوفار المعروف بتناوله مواضيع المرأة، الأفلام منذ مطلع الثمانينات وفي جعبته 20 فيلما طويلا. وقد فاز أيضا بجائزتي أوسكار عن « تودو سوبري مي مادري » و « أبلا كون إيا ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو