البث الحي

الاخبار : سينما

cache_660x660_Analog_medium_17487005_31367_21052024

المجمع المهني للصناعة السينمائية يدعو إلى التعاون من أجل حفظ الذاكرة السينمائية

أعلن المجمع المهني للصناعة السينمائية بمنظمة الأعراف كونكت، عن إعداده خطة عمل لتثمين مخزون الذاكرة السينمائية. ودعا في بلاغ يوم الثلاثاء 21 ماي وزارة الشؤون الثقافية إلى « التعاون مع الفاعلين في القطاع والتنسيق معهم لتنقيح التشريعات المنظمة لقطاع السينما ولوضع الآليات اللازمة لحوكمة التصرف في طرق تسيير المركز الوطني للسينما والصورة وتعزيز دور المكتبة السينمائية التونسية في حفظ الذاكرة السينمائية و رقمنة الأرشيف السينمائي وتثمينه ».

كما دعا المجمع المهني كل الهياكل العمومية من وزارات ومؤسسات إلى العمل الجاد على إنقاذ هذا المخزون الثمين للذاكرة الوطنية وعبر عن استعداده التام للتواصل مع سلطة الإشراف وكافة الهياكل الراجعة لها بالنظر لإيجاد الحلول السريعة والناجعة للنهوض بالقطاع وتطويره وفق نص البلاغ.

وكشف عن الخطة التي أعدها مبينا أنها تمتد على ستة أشهر وتنقسم إلى ثلاثة مراحل، الأولى من الآن وإلى غاية شهر جوان وتتمثل في تنظيم حلقات نقاش حول مقترح قانون الصناعة السينمائية و تنتهي بتنظيم يوم دراسي وطني.

أما الثانية فتمتد من شهر جويلية إلى آخر شهر سبتمبر وتتمثل في « العمل مع مجموعة من الخبراء في إطار ورشات عمل لصياغة مقترحات نصوص ترتيبية جديدة تمكن من وضع الآليات اللازمة لتنفيذ خطة إصلاح القطاع حسب الرؤية الاستراتيجية المقترحة لتغيير المنوال الاقتصادي لقطاع الصناعة السينمائية ».

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو