البث الحي

الاخبار : الاخبار

OTDAV

المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة تُمضي اتفاقيتيْ تعاون وشراكة مع كلّ من تعاونية الفنانين والجامعة الخاصة « Esprit »

 أمضت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، صباح اليوم الجمعة بالعاصمة، اتفاقيتيْ تعاون وشراكة مع كل من تعاونية الفنانين والمبدعين والتقنيين في المجال الثقافي والجامعة الخاصة « Esprit »، وذلك بهدف تقريب عديد الخدمات لفائدة المؤلفين في مختلف الاختصاصات الثقافية، وكذلك استعمال الوسائط التكنولوجية الحديثة في المعلومات والاتصال في مجال التطبيقات الإعلامية من أجل تقريب الخدمات من المؤلفين.
وتنصّ الاتفاقية الأولى الممضاة مع تعاونية الفنانين والمبدعين والتقنيين في المجال الثقافي، على متابعة بعض الوضعيات الاجتماعية والصحية للمؤلفين والفنانين والمشغلين في الميدان الثقافي والفني، وكذلك تنظيم ملتقيات وورشات عمل حول موضوع الملكية الأدبية والفنية والمجالات المتصلة بها، إلى جانب تنظيم أنشطة تحسيسية مشتركة في الجهات حول حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.
واتفق الجانبان على تصور وتنفيذ المبادرات الرامية إلى ربط الصلة بالمؤلفين والعاملين في الميدان الثقافي والفني، وتعريفهم بمجالات نشاط المؤسسة والتعاونية وتقريب الخدمات المسداة لفائدتهم.
أما الاتفاقية الثانية الموقعة مع والجامعة الخاصة « Esprit »، فتنصّ على إنجاز تربصات لطلبة هذه الجامعة بالمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة في الميادين المتصلة باستعمال الوسائط التكنولوجية الحديثة في المعلومات والاتصال في مجال تطوير الموقع الالكتروني ومضامينه وإنجاز تطبيقات تهمّ حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.
وتنصّ هذه الاتفاقية أيضا على تنظيم ندوات تحسيسية مشتركة حول حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وتطوير مشاريع البحث في النظم الإعلامية المتعلقّة بهذا الموضوع.
ووقع هاتيْن الاتفاقيتيْن كلّ من المدير العام للمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة يوسف بن إبراهيم ورئيس تعاونية الفنانين والمبدعين والتقنيين في المجال الثقافي منير بعزيز، والمدير العام للجامعة الخاصة « Esprit » الطاهر بن الأخضر.
وأجمع الموقعون على أهمية العمل المشترك من أجل رعاية المؤلفين والفنانين والعاملين في الحقل الثقافي والفني وضمان حقوقهم وتشجيعهم بما يساهم في تطوير الحياة الثقافية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو