البث الحي

الاخبار : الاخبار

GettyImages-954538188

الكريديف يطلق حملة توعوية لمناهضة العنف الرقمي

 يطلق مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة (كريديف) اليوم  الثلاثاء  9 فيفري حملة توعوية « #خليك_آمنة على الأنترنت » لمناهضة العنف الرقمي المسلط على النساء والفتيات، وذلك بالتزامن مع إحياء اليوم العالمي للأنترنت الآمن (09 فيفري من كل سنة).
وأفاد « الكريديف » في بلاغ أصدره  يوم أمس الاثنين ان « #خليك_آمنة على الأنترنت » هي حملة توعوية يهدف من خلالها إلى كسر حاجز الصمت حول هذا الشكل من العنف الذي ما فتئ يستفحل في تونس وفي العالم، وتنتظم إلى غاية يوم الجمعة 19 فيفري 2021 بالشراكة مع منظمة السلامة والتنمية التكنولوجية.
ويستند اطلاق هذه الحملة إلى توصيات الدراسة الاستطلاعية التي أنجزها « الكريديف » حول « العنف ضد النساء في الميديا الاجتماعية: الفايسبوك نموذجا »، والتي بيّنت مدى ارتفاع منسوب هذا النوع من العنف حيث أكدت 4 على 5 من المستجوبات تعرضهن للعنف في فضاء الفايسبوك في تونس.
وارتأى الكريديف في ظل الوضع الصحي العالمي والوطني الذي يستوجب التباعد الاجتماعي، القيام بهذه الحملة في الفضاءين الإعلامي والرقمي وذلك بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور سواء كانوا من مستخدمي الوسائط الرقمية أو مستمعي الإذاعات.

ويشمل برنامج هذه الحملة التوعوية حصصا إذاعية حول العنف السيبراني المسلط على النساء والفتيات، وشهادات لنساء تعرضن للعنف السيبراني تسلط الضوء على التأثيرات الاجتماعية والنفسية والاقتصادية لهذا النوع من العنف على حياتهن، إلى جانب نشر سلسلة معلقات تحت عنوان « وصايا آمنة العشر » تتضمن عشر نصائح تقنية لمستخدمي الانترنات من شأنها أن تعزز السلامة الرقمية لمستخدمي المنصات الاجتماعية وتساهم في إبحار اكثر أمانا على شبكة الانترنات.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو