البث الحي

الاخبار : الاخبار

ae119db2be6415067913acc2b9723947_XL

الكريديف :تمتيع عدد من الحرفيات بالتكوين والمرافقة لمساعدتهن على بعث مشاريعهن

تم تمتيع عدد من الحرفيات من ولايتي المهدية و سليانة بالتكوين والمرافقة لمساعدتهن على بعث مشاريعهن الخاصة ،وذلك في إطار بحث موظف للتنمية حول « حرف النساء و الدينامكية الاقتصادية المحلية » أنجزه مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة « الكريديف »، حسب ما أوضحته المشرفة على البحث رياض الزغل .

وأشارت الزغل خلال ندوة نظمها « الكرديف »، بمقره، لتقديم نتائج هذا البحث الذي انطلق منذ أكتوبر 2016، أن الحرفيات تمكن من الاستفادة من دورات تكوينية في أربعة مجالات تتعلق بالتصميم وبكيفية التحكم في كلفة المنتوجات وبكيفية الاشتغال ضمن مجمع وبالصباغة بالمواد الطبيعية.

وكشفت أنه تم اعتماد مقاربة تشاركية في انجاز هذا البحث حيث تم تحديد محاور التكوين استنادا إلى الحاجيات الحقيقية للحرفيات وإلى رغباتهن، مشيرة الى أن « الكريديف » قام بتنظيم عدة معارض لتمكين الحرفيات من الترويج لمنتوجاتهن إضافة إلى مشاركتهن في عدة معارض وطنية أخرى.

وبينت أن « الكريديف » بصدد توفير منصتين الكترونيتين لفائدة الحرفيات من أجل مساعدتهن على التعريف بمنتوجاتهن على المستوى الوطني والدولي والترويج لها.

ومن جهتها كشفت المديرة المكلفة بالتنسيق الجهوي بالديوان الوطني للصناعات التقليدية نجوى شكيلي معمر، في تصريح لـ « وات » أن الديوان سيشرع بداية من 2020 في الانطلاق في تنفيذ البرنامج الوطني للنهوض بالصناعات التقليدية والذي يتضمن 25 مشروعا تهدف بالخصوص إلى مساعدة الحرفيين ومرافقتهم في تجاوز الصعوبات التي تعيق نجاح مشاريعهم.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو