البث الحي

الاخبار : الاخبار

الروائي-التونسي-يامن-المناعي-780x470

الكاتب التونسي يامن مناعي يتوج بجائزة معهد العالم العربي الأدبية بباريس

منح معهد العالم العربي بباريس جائزته الأدبية في نسختها العاشرة للكاتب والروائي التونسي يامن مناعي عن روايته « Bel Abîme » (هاوية جميلة) الصادرة عن دار « آليزاد » للنشر. وسيتم تسليم الفائز بالجائزة في معهد العالم العربي يوم 3 ديسمبر خلال لقاء أدبي خاص ينتظم بالمناسبة يحمل عنوان « ساعة واحدة مع … ».

وأشادت لجنة التحكيم ، المكونة من شخصيات من عالم الفنون والثقافة برواية يامن مناعي ورأت أن العمل كُتب بأسلوب بسيط وقوي في الآن ذاته، ويتطرق الكاتب من خلال الرواية إلى « رحلة مراهق متمرد عن سلطة المجتمع القاسي في الأحياء الشعبية بضواحي تونس العاصمة ».

وأسندت لجنة تحكيم الجائزة تنويها خاصا لرواية « الغرق » للكاتب السوداني حمور زيادة الذي تولى ترجمتها إلى الفرنسية الكاتبان « مارسيلا روبينو » وقيس سعدي. وتتمحور رواية « الغرق » حول « قرية في السودان في الستينيات، وتكشف عن التناقضات والتحولات الأسرية داخل مجتمع فلاحي تتخلل حياته البسيطة والقاسية أحيانًا فيضانات نهر النيل ».

والكاتب يامن مناعي، الفائز بجائزة الأدب العربي 2022 هو من مواليد سنة 1980 في تونس ويعيش في باريس. وهو مهندس يعمل في مجال تكنولوجيات المعلومات الجديدة. وكانت هذه الرواية « Bel Abîme »حصلت على جائزة أورنج للكتاب في إفريقيا 2022.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو