البث الحي

الاخبار : مهرجانات

fest-rir

القلعة الكبرى تستضيف الدورة الثانية للمهرجان الوطني للتقليد

انطلقت مساء أمس الخميس  24  اوت فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني للتقليد بالقلعة الكبرى، الذي ينتظم ببادرة من جمعية ابن رشد للفكر والإبداع بالقلعة الكبرى من 24 إلى 27 أوت الجاري.

وأوضح المكلف بالإعلام بالجمعية معز الفقيه، خلال ندوة صحفية انتظمت قبيل انطلاق فعاليات المهرجان، أن هذه التظاهرة الفريدة تحتفي هذه السنة بأسماء معروفة في مجال الفكاهة والتقليد في بلادنا على غرار لطفي بندقة وخالد بوزيد ولطيفة القفصي الذين عهدت لهم هيئة المهرجان عضوية لجنة التحكيم وتقييم الأعمال المشاركة.

وأضاف معز الفقيه أن 28 شابا وشابة من 11 ولاية من الموهوبين والمولعين بمختلف أصناف فن التقليد سيقدمون خلال أيام المهرجان الوطني للتقليد، ضمن المسابقة الوطنية في فن التقليد، عروضا فرجوية يحتضنها مسرح كورتينا ودار الثقافة بالقلعة الكبرى. وسيتم خلال الدور النهائي للمسابقة الوطنية للتقليد التي يحتضنها مسرح الهواء الطلق بهرقلة تتويج ثلاثة فائزين، بعد أن يتم اختيار مترشح واحد عن كل ولاية من بين 28 مشارك.

ووفق المتحدث نفسه، تتخلل فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني للتقليد تنظيم ورشات تكوينية في فن التقليد بإشراف الفنان لطفي بندقة وكذلك مائدة مستديرة لتعميق الحوار حول هذا الفن الذي يستهوي أعدادا هامة من المتابعين.

واعتبر معز الفقيه أن المهرجان الوطني للتقليد يعد إنجازا جديدا أضيف للمشهد الثقافي بالقلعة الكبرى، مشيرا إلى أن الدورة الأولى نالت إعجاب المواكبين للمهرجان واستحسانهم لها. كما أبرز أن المهرجان سيمكن من فتح آفاق للشباب المبدع محليّا ووطنيا. ويوفر لهم فرصة إبراز مواهبهم في تقليد الأصوات والشخصيات المشهورة في شتى المجالات.

جدير بالذكر أن جمعية ابن رشد للفكر والإبداع بالقلعة الكبرى تأسست سنة 2012 وهي جمعية مهتمة بالشأن الثقافي، وتهدف إلى تحقيق التنمية الثقافية والفكرية وترسيخ الوعي بالمقومات الحضارية وتشجيع الإبداع والمحافظة على قيم الثورة ومكاسبها.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو