البث الحي

الاخبار : الاخبار

11164731_834412933305033_5788872866973634476_n

القصرين : تواصل فعاليات القافلة الثقافية بمنطقة  » مشرق الشمس  » في سبيطلة

تتواصل بمنطقة « مشرق الشمس » الواقعة تحت سفح جبل سمامة في سبيطلة من ولاية القصرين، لليوم الثالث على التوالي، فعاليات القافلة الثقافية التي تنظمها جمعية أحلام الطفولة بسبيطلة بالشراكة مع جمعية « كوبرا » (coopera) الاسبانية وبمساهمة من الاتحاد الأوروبي والمندوبية الجهوية للشؤون المرأة والأسرة والطفولة بالقصرين وذلك إلى غاية 10 ديسمبر المقبل .
وتأتي هذه التظاهرة الثقافية، التي تندرج في إطار مشروع ثقافي تنشيطي متكامل موجه بالأساس إلى أطفال وشباب الأرياف المنقطعين عن الدراسة والمعرضين إلى الأفكار السلبية بولاية القصرين، بغية خلق فضاء لاحتضان مواهبهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الذاتية فضلا عن تكوينهم بصفة مجانية في عدة مجالات واختصاصات على غرار المسرح والقرافيتي والرقص العصري والتخطيط الاستراتيجي والتصوير الفوتوغرافي إلى جانب النقش على الجبس والحلاقة وتقطير الاكليل وفق رئيس جمعية أحلام الطفولة بسبيطلة محمد الهادي المحمودي .
وأكد المحمودي،  أن هذه القافلة ، التي اختارت التمركز بفضاء المدرسة الابتدائية ب »مشرق الشمس »، من شأنها أن تساهم في ملء أوقات فراغ أطفال وشباب هذه المنطقة « النائية المتاخمة للمنطقة العسكرية المغلقة بجبل سمامة وان تحميهم وتحصنهم من الأفكار السلبية ومن مخاطر الإرهاب وأن تساعدهم على خلق موارد رزق قارة لهم « .
وأضاف أن « القافلة استقطبت في يومها الأول حوالي مائة شاب وطفل وستختتم باحتفالية كبرى سيؤثث مجمل فقراتها شباب وأطفال سمامة الذين شاركوا في فعالياتها كما سيتم في إطارها تنظيم معرض لانتاجاتهم التي ابدعوها طيلة فترة تكوينهم. في إطار هذه التظاهرة » .
ولفت بالمناسبة إلى أنه سيتم في مختتم القافلة تنظيم مناظرة وتمكين الفائزين فيها من جوائز قيّمة وشهادات مؤشرة من قبل الدولة ، مؤكدا أنه سيتم العمل على متابعتهم وعلى تعميم هذه التجربة النموذجية على جل المناطق الريفية المتاخمة لجبال الجهة و خاصة للمناطق العسكرية المغلقة لتحصينهم من مخاطر الإرهاب والتطرف.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو