البث الحي

الاخبار : سينما

852911-فيلم-ستاشر-للمخرج-سامح-عزت

الفيلم المصرى « ستاشر » يشارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائى

اختارت إدارة مهرجان « كان » السينمائى بفرنسا الفيلم المصرى « ستاشر » للمخرج سامح علاء ليكون ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، ويمثل مصر فى الدورة المقبلة.

فيلم « ستاشر » هو ثانى أفلام المخرج سامح علاء وهو مخرج شارك من قبل فى مهرجان تورنتو عام 2017  بفيلم « خمستاشر » وعرض فى مهرجان زاوية وحصل على عدة جوائز منها أفضل فيلم وأفضل مخرج.

الفيلم من إنتاج شركة « فيج ليف » للمنتج محمد تيمور ومطور السيناريو السيناريست محمد فوزي ويعد اول فيلم مصري يشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان « كان » ، فالمهرجان تم الغاء مسابقته الرسمية للأفلام الطويلة لكن مسابقة الأفلام القصيرة قائمة وسيتم عقدها في موسم الخريف، لكن لم يتم تحديد الموعد بشكل رسمى.

أما عرض الفيلم المصري فقد تحدد عرضه بالقاعة الرسمية للمهرجان وهو أول فيلم مصري يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان كما ذكرنا ويعد حدثا مشرفا ومفرحا للسينمائيين المصريين .

يذكر أن القائمين على مهرجان كان السينمائى الدولى لعام 2020 الذى تم إلغاء فعالياته بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم، أعلنوا أنه من المقرر إقامة «  Marché du Film » الذى عادة يقام على هامش فعاليات المهرجان، حيث تم تحديد الفترة من 22 إلى 26 يونيو لإقامته على الإنترنت وذلك لدعم المهنيين فى صناعة السينما، وهو ما كشفه بيان رسمى من إدارة المهرجان جاء فيه: فى هذه الأوقات الصعبة التى يتعرض لها كوكب الأرض بأكمله، وفى وجهات النظر الهشة التى تتشكل لعالم السينما، أعلنت إدارة المهرجان أنه لا يمكن هجر الميدان فى هذا التوقيت الصعب.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو