البث الحي

الاخبار : الاخبار

09ce34f3-9359-4d57-9aea-b61270683a7b

الفيلم الفلسطيني « ديغراديه » يفتتح الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس

اختارت الهيئة المديرة للمهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس، الفيلم الفلسطيني « ديغراديه » للأخوين أحمد ومحمد أبو ناصر، لعرض افتتاح الدورة الثانية من هذا المهرجان السينمائي الذي سينتظم من 24 إلى 30 سبتمبر 2016.
كما تم الاختيار على ساحة السوق العتيقة بجارة بقابس، لإقامة حفل الافتتاح وعرض شريط « ديغراديه »، في انتظار تأكيد أحد الأخوين أبو ناصر حضوره لهذه التظاهرة. وسيسبق عرض الفيلم عرضا غنائيا تحييه الفنانة زهرة الأجنف.
ويدوم الفيلم الفلسطيني « ديغراديه » للأخوين أبو ناصر 110 دقائق ،انتج في سنة 2015، وتم تصويره في العاصمة الأردنية.
تدور أحداث الفيلم في قاعة حلاقة وتجميل للنساء، ويجسد حالة الاختناق والحصار الذي يعيشه أهالي قطاع غزة، من خلال كوميديا سوداء ساخرة ، تتناول واقع الفلسطينيين في القطاع عبر قصص مختلفة لـ 12 امرأة داخل الصالون، وكل قصة منها مغايرة عن سابقتها.
وكانت الدورة التأسيسية لهذا المهرجان (14/18 أكتوبر 2015) افتتحت بفيلم فلسطيني حمل عنوان « لما شفتك » للمخرجة آن ماري جاسر وبطولة الممثلة ربى بلال، وهو ما يمكن تفسيره بتكريم المهرجان للسينما الفلسطينية .
المهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس تأسس السنة الماضية، ويديره للمرة الثانية على التوالي المخرج السينمائي محمود الجمني وبرئاسة شرفية للفنانة هند صبري.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو