البث الحي

الاخبار : الاخبار

anis-khamessi-hasri

الفنّان أنيس الخماسي يفتتح مهرجان عبد العزيز العروي بدار الثقافة بالوردانين

افتتح الفنّان أنيس الخماسي مساء السبت  23 مارس 2024 بعرض طربي الدورة الثانية لمهرجان عبد العزيز العروي الذي تنظمه دار الثقافة الوردانين بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير ويتواصل إلى غاية 27 مارس الجاري.

وقدم الفنّان أنيس الخماسي باقة من الأغاني الشرقية والتونسية بدأها بأغنية « أوصفلك يا حبيبي ازاي » لأم كلثوم، ثم « يا أهل الهوى » لوردة الجزائرية، ومقتطفات من حضرة « رايس البحار »، وسيدي بوسعيد الباجي، وبابا علي عزوز، وسيدي منصور، ويا بوعكازين، واختتم العرض بأغنية « يا مازري حل البيبان ». وواكب العرض الذي احتضنه فضاء دار الثقافة الوردانين عدد محتشم من الجمهور جلّه من الشباب والأطفال.
وتميز افتتاح المهرجان بتدشين معارض « لوحة وقصيدة » للرسامة سهى بنور والشاعر كمال قداوين، و »اكسيسوارات الحكاية الشعبية » للأستاذة لمياء الخلفاوي، و »نقوشات من الذاكرة » للفنّان علاء الدّين المهذبي، ومعرض فوتوغرافي لأبرز الحكواتية في تونس للفنّان كمال العلاوي.
وانطلق معرض أبرز الحكواتية في تونس بعبد العزيز العروي الذي ترك إرثا كبيرا حيث كان يقدم حكايات أيام الأحد في التلفزة التونسية وكانت له برامج اجتماعية في سمره إلى درجة ظهور عبارة « اشكي للعروي » إذ كان الناس يشتكون إليه همومهم ومشاغلهم حسب الفنّان كمال العلاوي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو