البث الحي

الاخبار : فنون تشكيلية

f8ad23814e9e68c0b60765e62c79a82d

الفنون التشكيلية تدخل أسوار السجون في الملتقى الفني المغاربي

 تنظم جمعية الفنانات المغاربيات زيارة الى السجن المدني للنساء بمنوبة حيث  سيتم رسم جدارية فنية بتشريك بعض السجينات للتعبير عن طاقاتهن الابداعية وتحديهن لأسوار السجون  وستضفي اللمسات الفنية للجدراية  عبر اختيارات لونية وتزويقية  جمالية على جدران مدخل السجن.

وتندرج هذه الزيارة ضمن فعاليات الملتقى المغاربي الثالث الذى تنظمه الجمعية تحت شعار  2015 سنة الاعتراف والتكريم  وذلك من 12 الي 15 جوان 2015 بدار الفنون بالبلفدير.

ومن أبرز الفقرات التي يتضمنها هذا الملتقى  معرض جماعي بعنوان  تجاوز  وهو من انتاج فنانين تشكيليين ذوى احتياجات خصوصية  مبتورى الاطراف  وأسوياء من المغرب العربي ومصر  وسيتم بالمناسبة تكريم الفنانين مبتورى الاطراف الذين تحدوا الاعاقة وانخرطوا في العمل التشكيلي الإبداعي .

وفي حديثها عن هذا الملتقى  بينت سارة بن عيسى رئيسة جمعية الفنانات المغاربيات  أن مثل هذه التظاهرات من شأنها أن تساهم في دعم التواصل مع الفئات الاجتماعية المهمشة وفسح المجال أمام المنتمين لهذه الفئات لإبراز قدراتهم التعبيرية الفنية لاسيما في المجال التشكيلي فضلا عما تضفيه هذه التظاهرة من أجواء البهجة والتفاؤل لدى السجينات.

كما سيتم ادراج أنشطة فنية وتثقيفية تواصلا مع الفقرات التنشيطية التي تم تنظيمها العام الماضي بكل من السجن المدني للنساء بمنوبة في جوان 2014 والسجن المدني ببرج  العامرى في ماي 2015 .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو