البث الحي

الاخبار : فنون تشكيلية

tableau01-1200x800-1

الفنان التشكيلي مروان الطرابلسي: معرض « تأمل داخلي » يهدف إلى نقل طاقة إيجابية إلى المتفرجين

الفنان مروان الطرابلسي:  معرض « تأمل داخلي »  يهدف  إلى نقل طاقة إيجابية إلى المتفرجين

هذا المعرض الذي انطلق يوم 31 أكتوبر الماضي، يضمّ 28 لوحة أنجزتها أنامل الفنان مروان الطرابلسي على محامل متنوعة منها الأكريليك على القماش وعلى الخشب، وبأشكال مختلفة: دائرية، مربعة، مستطيلة وهي أيضا ذات أبعاد مختلفة.

ويھدف ھذا المعرض، وفق صاحبه، إلى نقل طاقة إيجابية إلى المتفرجين، من خلال الأشكال والألوان والتراكيب، إذ يعتقد مروان الطرابلسي أن الفن يمكنه أن يُعالج الناس لما له من تأثيرات فيزيولوجية ونفسية واجتماعية وسلوكية على صحة الإنسان. ويرى أن ھذا المعرض هو بمثابة « شحنة مضادة للاكتئاب ».

يقول مروان متحدثا عن معرضه: « ھو انعكاس للطبيعة في حديقتي الداخلية، أقوم بتجسيدھا في الشكل واللون، والأشجار العملاقة والأسماك الطائرة، وتواصل العين والتركيبات للتحليق في أذھان المتفرجين ومخيلاتھم ».

ويضيف أن عنوان المعرض « تأمل داخلي » ھو بمثابة « الغوص في أعماق الذات والدخول في حدائقھا وبحارھا فيكبر الشجر فينا ويحلق، فھذا المعرض ھو قبل كل شيء شكل من أشكال المصالحة مع الذات واكتشاف حديقتنا الداخلية، إنه معرض يشجع على الصحوة الداخلية لكل واحد منا ».

والفنان مروان الطرابلسي هو أيضا مهتمّ بالسينما، إذ سبق له إخراج عدد من الأفلام أبرزها الفيلم الوثائقي « الرجل الذي أصبح متحفا » وحاز به على عديد الجوائز الوطنية والدولية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو