البث الحي

الاخبار : الاخبار

59919-640x360-photographers-gallery-2012-6401-640x411

الفنانة الكندية « مارلين لوسي ترومبلاي » تنتصر للجمال والمرأة والحياة في معرض « نحن النساء » بسيدي بوسعيد

تشارك المصورة الفوتوغرافية والفنانة التشكيلية العالمية « مارلين لوسي ترومبلاي » في معرض تشكيلي جماعي بعنوان « نحن النساء »، وذلك برواق صلاح الدين بسيدي بوسعيد من 19 أوت الحالي إلى 7 سبتمبر القادم.

وقد استخدمت الفنانة ذات الأصول الكندية المقيمة بنيويورك في لوحاتها الأربع المعروضة تقنية « بنتوغرافي » التي تجمع بين الرسم والتصوير معا.

وقد عملت الفنانة على تصوير الناس باللونين الأبيض والأسود ومن ثمّة إدخال بعض التعديلات عليها بإضافة الألوان وغيرها عبر استخدام جهاز الحاسوب ونقلها على قماش.

تقول « مارلين » إن هذه التقنية تجمع بين الكلاسيكي والمعاصر، وهي مستخدمة بكثافة في فرنسا والولايات المتحدة الامريكية بالخصوص مضيفة ان هذه التقنية ال »بنتوغرافي » تخلق صورا تتجاوز كل الحدود المستخدمة إما في الرسم أو التصوير الفوتوغرافي، وأن الجمع بينهما ينتج أعمالا ذات تأثير بصري وعاطفي كبير ».

ويضم المعرض الى جانب لوحات هذه الفنانة العالمية لوحات تشكيلية لكل من نائلة بن عياد وهي فنانة تشكيلية تحمل جنسية مزدوجة تونسية كندية بالإضافة إلى الفنانتين زبيدة شماري دغفوس وعلياء الكاتب. وقد تم تقديم هذا المعرض قبل سنتين في مقرّ منظمة الأمم المتحدة، تلاه عرض آخر بأحد أروقة نيويورك حيث تقيم « مارلين لوس ترومبلاي ».

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة الكندية « مارلين لوسي ترومبلاي » قد شغلت منصب المستشارة الثقافية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو