البث الحي

الاخبار : الاخبار

ugtt-tunisie-620x325

الفرع الجامعي لعملة التربية ينظم « يوم غضب جهوي  » امام مقر المندوبية الجهوية للتربية بنابل

نظّم الفرع الجامعي لعملة التربية التابع للاتحاد العام التونسي للشغل بنابل اليوم الاربعاء 9 اكتوبر وقفة احتجاجية امام مقر المندوبية الجهوية للتربية اطلق عليها اسم « يوم الغضب الجهوي » للمطالبة  » بايجاد حلول لمشاكل نقص العملة وتعويض من غادروا ببلوغهم سن التقاعد ».

وأشار الكاتب العام الصادق أن تنظيم يوم الغضب ياتي تنفيذا لقرار الهيئة الادارية الجهوية احتاجا على ما اعتبره » سياسة الهروب الى الامام التي تتبعها وزارة التربية » .

واشار إلى أن عدد من المدارس الابتدائية بولاية نابل تفتقد اليوم للعملة باعتبار « النقص الكبير في عدد العملة والذي زاد تعقيدا بعد خروج 90 عاملا الى التقاعد ولم يتم الى اليوم تعويضهم « .

وأوضح ان نقابة عملة التربية علّقت الاضراب الذي كان سيتم تنظيمه منذ اكتوبر 2018 في انتظار تنظيم جلسة تفاوض مع الوزارة  » لم يتم الى اليوم تظيمها حتى بعد مرور سنة كاملة بما يعكس عدم اكتراث الوزارة لمطالب العملة ولحاجة المؤسسات التربوية ». بما دفع الفرع الجامعي لينطلق في سلسلة من الاحتجاجات من اجل الوصول الى حلول لإشكالية نقص عدد العملة.

وأبرز الحمامي ان الفرع الجامعي سينتظر ما سيتم اتخاذه من قرارات في اطار الهيئة الادارية الوطنية التي ستخصص للقطاع و المبرمجة لشهر نوفمبر بهدف تحديد التحركات الممكنة  » اذا لم تتحرك الوزارة ولم تجد الحلول لاشكاليات القطاع ».

ولخّص أبرز مطالب القطاع في الحاجة الى سد الشغورات في عديد المؤسسات التربوية ودعمها بالموارد البشرية و اصدار القانون الاساسي لعملة التربية بالاضافة الى فتح الافاق المهنية امام العملة و تمتيع من الحق في الترقيات الاستثنائية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو