البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_17301212_169091_01042024

العرض التونسي  » الڨبة » يفتتح فعاليات المهرجان الثقافي الدولي للإنشاد بقسنطينة

بعد سلسلة من العروض الصيفية الناجحة، وجولة رمضانية في مختلف تظاهرات ليالي رمضان، سافر فريق عرض  » الڨبة » إلى الجزائر، ليقدم أول عرض له خارج حدود الوطن، حيث يفتتح مساء اليوم  الاثنين فعاليات المهرجان الثقافي الدولي للإنشاد بقسنطينة في دورته العاشرة التي تقام من 1 إلى 5 أفريل 2024 .

وسيكون الجمهور على موعد مع هذا العرض المتميز بقيادة أحمد زيتون، على ركح مسرح قسنطينة الجهوي محمد طاهر فرقاني بداية من التاسعة ليلا. وهذا العرض هو ثمرة بحث معمق في خبايا الموسيقى الصوفية والتراث الموسيقي التونسي، مع تجديد في الكتابة والتلحين. ويحمل عرض  » الڨبة » جمهوره، في رحلة روحانية لا متناهية تحلق به بعيدا ليتسامى عن الواقع المادي.
وتشهد الدورة العاشرة من المهرجان الثقافي الدولي للإنشاد بقسنطينة، مشاركة فرق موسيقية صوفية من خمسة بلدان هي تونس وفلسطين وسوريا وإيران وأندونيسيا.
وسيكون جمهور تونس العاصمة على موعد مع عرض  » الڨبة » في سهرة يوم 3 أفريل بداية من التاسعة والنصف بالمسرح البلدي بالعاصمة، بعد أن كان قد افتتح مهرجان المدينة بالقيروان في سهرة 24 مارس، وافتتح تظاهرة صوفيات النجمة الزهراء، بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية بسيدي بوسعيد، مساء يوم 26 مارس، وحل بالوطن القبلي، حيث تابعه جمهور « تجليات » بمدينة نابل في سهرة 29 مارس 2024. وسيختتم سلسلة عروضه الرمضانية يوم 5 أفريل بالمسرح البلدي بسوسة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو