البث الحي

الاخبار : الاخبار

52491569_1496307767170292_6208606926968717312_n

العرض الأول لأوبيريت « روميو وجيولييت » بمسرح الأوبرا

كان « شكسبير » يدرك أن قصص الحب تكتمل بالموسيقى وتتغذى منها لذلك قال قولته الشهيرة « الموسيقى غذاء الحب ». ولذلك أيضا ألهمت المسرحية الشكسبيرية « روميو وجولييت » أكبر الموسيقيين في العالم من بينهم الموسيقار الروسي « سيرغي بروكيفييف » الذي قدمت موسيقاه تلك بعد رحيله مع أوبيريت روميو وجولييت بنسخ متعددة في أكبر المسارح في العالم.
ومنها استلهم الأركستر السمفوني التونسي لقطب الموسيقى والأوبرا بمدينة الثقافة عرضه لشهر فيفري مرجحا تيمة الحب موضوعا للعرض، وكان الموعد مع السهرة الأولى لروميو وجولييت مساء السبت 16 فيفري 2019 بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة مع الأركستر السمفوني التونسي بقيادة المايسترو « فلافيان بوي »، بمشاركة باليه أوبرا تونس كوريغرافيا « لوكا بروني ».
وسيتم تقديم هذا العمل في عرض ثان مساء اليوم الأحد انطلاقا من الخامسة مساء بمسرح الجهات بمدينة الثقافة.
افتتح الأركستر السمفوني التونسي عرضه بمقدمة موسيقية ذائعة الصيت « manfred » للموسيقار الألماني « روبيرت شومان » (1810- 1856) الذي يعتبره النقاد أهم مؤلف موسيقي في الحركة الألمانية الرومانسية وذاعت شهرته بفضل مؤلفاته الموسيقية على البيانو.
وتابع الحاضرون إثر ذلك، مقطعا موسيقيا لـ »بيترو ماسكانيي » (1863- 1945) قبل أن يحلق عشاق الموسيقى الراقية مع مقطع من « كارمن » لجورج بيزات » بمشاركة كورال الأركستر السمفوني التونسي بقيادة أميرة دخلية.
وفي نهاية العرض، كان الموعد مع مقطع من « روميو وجولييت » للموسيقار الروسي « سيرغي بروكيفييف » بمشاركة باليه أوبرا تونس، كوريغرافيا « لوكا بروني ». وقد كان عرضا راقيا، متقن التنفيذ، انتشى به الجمهور وصفق للعازفين والمغنين طويلا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو