البث الحي

الاخبار : الاخبار

chhhh

« الشقف » في فضاء دار الفنون بأونتاريو بمونريال

تعرض مسرحية « الشقف » لمسرح الحمراء، يوم  الاربعاء 11 اكتوبر بفضاء دار الفنون بأونتاريو – مونريال ( كندا)، وذلك ضمن فعاليات برنامج تجوال للمشاركة في فعاليات مهرجان « إمباكت » الكندي ( Impact festival)، حسب ما أعلنت عنه مؤسسة المورد الثقافي على موقعها الإلكتروني.
مسرحية « الشقف » إخراج سيرين قنون ومجدي أبو مطر، هو عمل فني تحصل على منحة « تجوال » لدعم سفر فريق مسرحية « الشقف » إلى كندا، وسيكون العرض مشفوعا بنقاش بين أصحاب هذا العمل المسرحي وجمهور الفن الرابع الذي سيحضر العرض.
ويقوم برنامج « تجوال » الذي أطلقته مؤسسة المورد الثقافي منذ سنة 2016 بتوفير الدعم للفنانين والفاعلين الثقافيين العرب من خلال تقديم منح تصل إلى 8000 دولار أمريكي كحد أقصى لدعم التنقل والسفر خارج المنطقة العربية، مما يسمح للحاصلين على المنح بعرض أعمالهم أمام جمهور جديد والخوض في تجارب التبادل الثقافي بمختلف أنواعه.
امباكت (منصة متعددة الثقافات للمسرح المعاصر البديل)، هو احتفال كل سنتين يتنظم في منطقة واترلو في أونتاريو.
ويهدف مهرجان « إمباكت » الذي يعد منصة متعددة الثقافات للمسرح المعاصر البديل، في نشر العمل الفني بين الثقافات المتنوعة من كندا وحول العالم، مع التركيز بشكل خاص على الإنتاج متعدد التخصصات الثقافية ليوفر فرصة للتلاقي والتواصل بين مئات الفنانين من الشباب وآلاف الزائرين من جميع أنحاء كندا وخارجها.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو