البث الحي

الاخبار : الاخبار

2446-061d0e1068ee83fd4d9346

الشاعر العراقي مضر الالوسي يتوج شاعر الدورة الرابعة لمهرجان القصيدة العمودية بقابس

تصدر الشاعر العراقي مضر الالوسي قائمة الفائزين في الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للقصيدة العمودية في قابس واختير « شاعر الدورة  » عن قصيدته « راية السماء » في منافسة حول «  »الشعر والهوية العربية في القصيدة العمودية » ،ضمت37 شاعرا من 15 دولة عربية وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر وليبيا وموريتانيا والعراق وفلسطين وسورية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان واليمن ولبنان والأردن وقطر.

وفاز بالجائزة الثانية لهذه الدورة الشاعر العراقي نجاح العرفان بقصيدة « العطش البارد » والت الجائزة الثالثة الى الشاعر السعودي حسن عبدة الصميلي عن قصيدته »انكشاف من وجهة الغيب » اما الجائزة الرابعة فتحصلت عليها الشاعرة الجزائرية فاتحة معمري عن قصيدة « غربة ».

واكد مدير المهرجان سفيان المسليني ان المنافسة لنيل لقب « شاعر الدورة » في هذا اللقاء الذي نظمته جمعية الصالون الادبي بالتعاون مع المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي من 7 الى 9 اكتوبر الجاري كانت شديدة ، نظرا لجودة النصوص المرشحة للمرحلة النهائية وتميزها على مستوى اللغة والتجديد في الصور الشعرية والتعاطي مع الاوزان والقوافي في تظاهرة راهنت على هذا الجانب وحملت شعار »قوافي زمان بين التذكر والنسيان ».

وتزامنت القصائد مع مداخلات عمقت التفكير حول « الشعر والهوية » في ندوة طرحت اسئلة عن الهوية في الشعر العربي القديم..شعر الصعاليك نموذجا وهوية القصيدة بين الاستيلاب والالتباس وجدل الهوية الشعرية والهوية الحضارية في الشعر الجزائري المعاصر وانتفاضة الشعوب وكفاح القصيدة..الكفاح الفلسطيني نموذجا.

وحضر الخط العربي بجماليته في هذه الدورة بابداعات للفنانين سليم العلمي ومنصف التونسي الى جانب التعريف باحدث الاصدارات لكتاب الجهة وتنظيم حفل تكريم لاول رئيس لجمعية الصالون الادبي بقابس منير الرقي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو