البث الحي

الاخبار : متفرقات

11130113_10202965257691458_7552682363671554091_n

الشاعرة أمامة الزاير تعلن استقالتها من هيئة معرض تونس الدولي للكتاب

 أعلنت الشاعرة أمامة الزاير استقالتها من هيئة تنظيم معرض تونس الدولي للكتاب  دورة 2016  بسبب رفض ادارة المعرض دعوة شعراء عرب بعد اعلان موافقتها المبدئية وبعد الاتصال بهم والاتفاق معهم.

وردا على هذه الاستقالة  أوضح عادل خضر مدير الدورة 33 لمعرض تونس الدولي للكتاب أنه  يرفض استقالة الشاعرة ويدعوها الى تفادي لهجة الانفعال الغاضبة والتمسك بالتروي والحوار لايجاد الحلول المناسبة   .

وكانت أمامة الزاير قد كتبت  على صفحتهاالخاصة أنها قدمت بالتعاون مع الشاعر محمد العربي برنامجا متكاملا حول الامسيات الشعرية الخاصة بالمعرض  وفق شروط المدير المتمثلة أساسا في دعوة الشعراء الذين أصدروا مجاميع شعرية جديدة .

وأضافت في توضيح لوكالة تونس افريقيا للانباء   أنه تم وفق هذا الاتفاق  تم توجيه دعوة رسمية لتسعة شعراء عرب  الا أن السيد عادل خضر  فاجأهم بعد التزامهم الاخلاقي مع الضيوف العرب بعدم  امكانية دعوة أي شاعر نظرا لمحدودية الميزانية وعدم القدرة على تحمل تكاليف السفر والاقامة للشعراء الضيوف وحول موقفه من هذه الاستقالة  أكد عادل خضر على تمسك هيئة التنظيم بمواصلة تنفيذ البرنامج الذي وضعته أمامة الزاير صحبة الشاعر محمد العربي  واعتبر ما كتبته الشاعرة على صفحتها  سحابة عابرة ستمر سريعا لتحل لغة الحوار .

وبين أنه يتحمل مسوولية اختياره لامامة الزاير المسوولة عن تنظيم برنامج الامسيات الشعرية  واعتبر ما يحدث جزء من المشاكل التي تواجهها ادارة المعرض يوميا وتعمل على حلها لتوفير أسباب نجاح  هذه التظاهرة العريقة.

 

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو