البث الحي

الاخبار : سينما

affiche-jordan

السينما التونسية تسجّل حضورها في الدورة الثالثة لمهرجان عمّان السينمائي الدولي

تسجّل السينما التونسية حضورها بقوة في الدورة الثالثة لمهرجان عمّان السينمائي الدولي (الأردن)، التي ستقام من 20 إلى 27 جويلية الحالي. وستكون السينما التونسية ممثلة بخمسة أفلام خلال هذه الدورة، أربعة منها في المسابقة الرسمية.

وتتسابق على جائزة السوسنة السوداء للأفلام الروائية الطويلة العربية، كل من أشرطة « ?دحة » لأنيس الأسود و »غدوة » لظافر العابدين و »أطياف » لمهدي هميلي، إلى جانب 8 أفلام أخرى من الجزائر والمغرب ومصر والأردن والعراق والصومال.
ويُنافس الفيلم التونسي « معايش » للمخرجة إيناس مرزوق على جائزة السوسنة السوداء الخاصة بالأفلام الوثائقية الطويلة العربية، إلى جانب ستة أفلام أخرى من مصر ولبنان والعراق.
أما الفيلم التونسي الخامس الذي يسجل حضوره في هذه الدورة، فهو « أم طيبة » للمخرجة حفصية حرزي وهو إنتاج تونسي فرنسي مشترك. وسيتم عرض هذا الفيلم ضمن قسم « موعد مع السينما الفرنسية-العربية ».
وتتضمن هذه الدورة الثالثة لمهرجان عمّان السينمائي الدولي 50 فيلماً من 29 بلدا، منها الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة العربية والعالمية والأفلام العربية القصيرة. وتتنافس جميع الأفلام في أربع فئات مختلفة ويحصل الفائزون على جائزة السوسنة السوداء بالإضافة إلى جوائز نقدية تصل إلى 20 ألف دولار أمريكي.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو