البث الحي

الاخبار : سينما

209791186_209489727719366_2170237792576700988_n

السينما التونسية تسجل حضورها في مهرجان لوكارنو السينمائي

يشهد الفيلم التونسي « اطياف » للمخرج الشاب مهدي هميلي عرضه العالمي الاول ضمن مسابقة « صناع افلام الحاضر » لمهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا الذي تنطلق فعالياته من 04 الى 14 اوت القادم » .

وتضم مسابقة « صُناع أفلام الحاضر » ست جوائز وهي الفهد الذهبي لافضل فيلم وافضل مخرج صاعد وافضل ممثل وممثلة الى جانب جائزة لجنة التحكيم وجائزة » سواتش » لافضل عمل اول. كما تعد احدى أهم مسابقات المهرجان وهي مخصصة للمخرجين الصاعدين من جميع أنحاء العالم من خلال التركيز على اولى انتاجاتهم السينمائية حيث من المنتظر عرض 15 فيلما للمرة الاولى على الصعيد العالمي وتتنوع المشاركات بين الافلام الروائية والوثائقية .

وفيلم « اطياف » من تأليف وإخراج مهدي هميلي، ويشارك في بطولته نجوم تونسيون على غرارعفاف بن محمود وإيهاب بويحيي وزازا وسارة الحناشي وسليم بكار. اما الموسيقى التصويرية فهي لامين بوحافة. وهو إنتاج مشترك تونسي فرنسي وايضا كندي وامريكي وتدور احداثه في تونس حيث تُسجن » آمال » على خلفية اتهامها بممارسة الدعارة وتسارع بعد إطلاق سراحها للبحث عن إبنها الوحيد لاعب كرة القدم « مؤمن » ويتعين عليها خلال رحلة البحث إعادة بناء حياتها ومواجهة مجتمع عنيف ومتطرف.

وقد فاز فيلم « اطياف » بجائزة أفضل سيناريو من المعهد الفرنسي كما حصل على جائزة « منصة الجونة » لمرحلة ما بعد الإنتاج، وعلى دعم المركز الوطني للسينما والصورة التونسي وصندوق الدعم بلوكسمبورغ ومركز السينما والصورة الفرنسي.

ويعتبر مهرجان لوكارنو السينمائي أحد أعرق المحافل السينمائية العالمية حيث تأسس سنة 1946 وتنطلق فعالياته سنوياً في شهر أوت لمدة 11 يوماً بمدينة لوكارنو السويسرية وهو محط انظار الالاف من محبي السينما وملتقى العاملين والمبدعين في مجال الصناعة السينمائية والصورة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو