البث الحي

الاخبار : سينما

MALAMO-142

السينما التونسية تسجل حضورها في الدورة الثامنة لمهرجان مالمو للسينما العربية

تشارك السينما التونسية بستة أفلام في مختلف مسابقات الدورة الثامنة لمهرجان مالمو للسينما العربية التي ستقام بالسويد من 5 إلى 9 أكتوبر 2018 وتحضر السينما التونسية من خلال فيلم « بنزين » لسارة العبيدي و »آية » لمفيدة فضيلة و »بلاك مامبا » لآمال قلاتي والرجل خلف الميكروفون » لكلير بلحسين و »في الظل » لندى مازني حفيظ وكتابة على الثلج لرشيد مشهراوي وهو من إنتاج مشترك تونسي فلسطيني مصري (حبيب عطية ومشهراوي وعبد السلام ابو عسكر). وستكون هذه الأفلام التونسية الستة من بين 120 فيلما سيعرض في الدورة الثامنة بين روائي طويل وروائي قصير ووثائقي.
يتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 9 أفلام منها بنزين وكتابة على الثلج. وتجمع مسابقة الأفلام الروائية القصيرة 15 شريطا من بينها « آية » و »بلاك مامبا ». أما مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة فتجمع 6 أفلام من بينها « في الظل » و »الرجل خلف الميكروفون » الذي تروي فيه المخرجة مسيرة جدها الفنان التونسي الكبير الراحل الهادي الجويني. وهو عمل من إنتاج مشترك تونسي – بريطاني – قطري. فيما يسابق على نيل جوائز مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة 9 أشرطة.
افتتاح الدورة الثامنة واختتامها سيكون مصريا بامتياز حيث خصص الافتتاح لعرض فيلم « طلق ناري » للمخرج خالد دياب، فيما تختتم الدورة بعرض شريط « عيار ناري » للمخرج كريم الشناوي.
وإلى جانب الأفلام المعروضة تنتظم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة في الدورة الثامنة للمهرجان منها معارض وورشات عمل وندوات واحتفاليات خاصة، علاوة عن منتدى السوق السينمائي الرامي إلى دعمٍ الإنتاج السينمائي المشترك، وتوفير شبكة تواصل بين صناع السينما العربية ونظرائهم في شمال أوروبا، علما أن مهرجان مالمو يشرف على تنظيم عدة مهرجانات فرعية للسينما العربية تقام في العديد من المدن السويدية منها أوميو ولوليو، وذلك على مدار السنة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو