البث الحي

الاخبار : الاخبار

prison-tunisie

السجن المدني بالقصرين ينظم تظاهرة ثقافية تنشيطية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان الموافق للعاشر من ديسمبر، احتضن السجن المدني بالقصرين، صباح الجمعة، تظاهرة ثقافية تنشيطية بحضور إطارات جهوية وأمنية مع عدد من عائلات المساجين، تضمت عدة مداخلات تحسيسية وتوعوية حول حقوق الانسان عموما وحقوق السجين بصفة خاصة.

كما تم بالمناسبة تنظيم مسابقات رياضية وفكرية وأدبية وثقافية، انطلقت أغلبها منذ أسبوعين شملت مجالات كرة القدم والألعاب الفكرية و كرة السلة إلى جانب مسابقات في الشعر والنثر والرسم ومسابقة « أنظف غرفة » بالسجن .

ومن المنتظر أن يتم عشية اليوم في اختتام فعاليات هذه التظاهرة تكريم 30 سجينا فائزا في مسابقات اليوم العالمي لحقوق الإنسان من خلال تقديم مبالغ مالية لهم وبعض الجوائز الرمزية لشجيعهم على ممارسة النشاط الثقافي داخل المؤسسة السجنية وفق مدير السجن المدني بالقصرين زياد مازية.

وأكد مازية في هذا السياق أن  » هذه التظاهرة تندرج في إطار الأنشطة الثقافية والترفيهية التي دأب على تنظيمها السجن المدني بالقصرين قصد تمكين السجين من حقه في ممارسة الثقافة وفي الترفيه عن نفسه وفك عزلته فضلا عن توفير الظروف الشبيهة بالحياة الاجتماعية لتسهيل عملية إدماجه في المجتمع وتجنب الصدمة إلى جانب القطع مع ظاهرة الاستقطاب » وفق تصوره.

وكانت هذه التظاهرة مناسبة التقى خلالها عدد من المودعين بهذه المؤسسة السجنية بعائلاتهم وتمكنوا من ممارسة هواياتهم الأدبية والرياضية ومن الترفيه عن أنفسهم ومن كسر روتينهم اليومي ومن الخروج من زنزاناتهم.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو