البث الحي

الاخبار : الاخبار

128141055_2802827556665749_1151903057377563934_n

الدّورة 40 للمهرجان الدّوليّ للشّعر بتوزر: إطلاق الجائزة الدّوليّة « أبو القاسم الشّابي » لأدب الشّباب

في إطار اِنفتاح المهرجان الدولي للشعر بتوزر والمؤسسة التونسيّة لحقوق المؤلّف والحقوق المجاورة على الشعراء الشبان وتحفيزهم على الابداع والتعريف بأعمالهم وتثمينها، تعلن الهيئة المديرة للدّورة 40 للمهرجان الدّوليّ للشّعر بتوزر عن بعث الجائزة الدّوليّة « أبو القاسم الشّابي لأدب الشّباب » (الأقلّ من 35 سنة)، بعنوان الإصدار الأوّل.
وهي جائزة مفتوحة لكلّ الشّاعرات والشّعراء الذين تقلّ أعمارهم عن 35 سنة، والذين أصدروا ديوانهم الأوّل خلال سنتي 2019 و2020، وفقا للشّروط التّالية:
- المشاركة بمخطوط شعريّ باللغّة العربيّة الفصحى أو بكتاب شعريّ منشور خلال سنتي 2019 و2020 على أن يكون هو الإصدار الأوّل والوحيد لمؤلّفه.
- أن لا يكون المترشّح قد شارك سابقا بالمخطوط أو بالكتاب في مسابقة أخرى أو مسابقة موازية.
- في حالة المشاركة بمخطوط شعريّ يجب أن يكون العمل معدّا وجاهزا للنّشر، ولم يسبق نشره أو طبعه ورقيّاً أو رقميّا، أو فوزه بجائزة مشابهة، وألّا يقدّم في الوقت ذاته لجائزة أو مسابقة أخرى.
- لا يجوز للمترشّح المشاركة بأكثر من مخطوط، على أن يكون باللّغة العربيّة كشرط أساسيّ.
- أن لا يتجاوز حجم العمل ( 120 صفحة) حجم أ5 .
- لا تلتزم هيئة المهرجان بإعادة المخطوطات أو المجموعات الشّعريّة المنشورة سواء فازت أم لم تفز. ويتمّ الإعلان عن الفائزيْن أثناء أو بعد فعاليّات الدّورة 40 من المهرجان الدّوليّ للشّعر بتوزر حالما تنهي لجنة التّحكيم المتكوّنة من أساتذة أجلّاء معروفين بالنّزاهة والصّرامة العلميّة عملها.
- تقدّر قيمة الجائزة بـ 1500د للفائز الأوّل، و1000د للفائز الثّاني، أمّا إذا كان الفائز الأوّل مخطوطا فتكون الجائزة طباعة مخطوطه وتوفير 150 نسخة منه للمؤلّف.
- يتمّ الإعلان عن الفائزيْن وتسليم الجائزة إثر الدّورة 40 للمهرجان في حفل خاص بالمناسبة يعلن عن موعده في الإبّان.
- يُستبعد كلّ عمل مخالف للشّروط أو تنقصه بعض المرفقات. كما لا يحقّ للفائزين إضافة أيّ تعديل على العمل الفائز بعد إعلان النّتائج.
* المرفقات اللّازمة:
- سيرة ذاتيّة محرّرة باللّغة العربيّة للمشارك موضّحا فيها العنوان البريديّ، ورقم الهاتف والبريد الإلكترونيّ.
- ترسل نسخة ورقيّة مرفقة ب CD يحتوي على العمل المشارك على العنوان البريديّ التّالي: محمد بوحوش، النّهوض الاجتماعي، توزر الشّرفة 2243. الجمهوريّة التونسيّة، مع إرسال نسخة رقميّة على العنوان الالكترونيّ التّالي للجمعيّة: internationalpft@gmail.com
- ترسل المشاركات بداية من نشر هذا الإعلان وإلى غاية 10 ديسمبر 2020 بدخول الغاية.
- يلغى كلّ عمل وارد بعد التّاريخ المذكور سابقا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو