البث الحي

الاخبار : مهرجانات

Tunisie_Festival_international_Hammamet

الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي تلغي العروض الأجنبية

اعلنت مؤسسة « المركز الثقافي الدولي بالحمامات، دار المتوسط للثقافة والفنون في بلاغ صادر عنها اليوم الثلاثاء، عن اعتزامها الحفاظ على تنظيم الدورة السادسة والخمسين لمهرجان الحمامات الدولي في نسخة تونسية بامتياز لا يشارك فيها المبدعون الأجانب غير المقيمين.
ويتنزل هذا القرار حسب ما جاء في ذات البلاغ ، في إطار التكيف مع المستجدات العالمية في الظروف الاستثنائية التي تعيشها سائر دول العالم جراء انتشار وباء كورونا المستجد « كوفيد-19″ وتبعا لانعكاساته على سير الإعداد المحكم لتنظيم العروض الأجنبية في الآجال المناسبة بالنسبة للنسخة 56 لمهرجان الحمامات.
وأشار المركز الثقافي الدولي بالحمامات إلى متابعته بانتظام مختلف المؤشرات الوبائية، وذلك بالتنسيق اليومي مع سلطة الإشراف والسلطات الجهوية والمصالح الصحية.وجدير بالتذكير أن وزيرة الشؤون الثقافية شيراز العتيري، أعلنت في وقت سابق عن عدم إمكانية تنظيم عروض لفنانين أجانب في المهرجانات الصيفية، وذلك نظرا لتداعيات وباء كورونا على الاقتصاد الوطني وعدم تمكن الوزارة من خلاص الفنانين بالعملة الصعبة.
وأكدت وزيرة الشؤون الثقافية في ذات السياق أن برمجة الدورة المقبلة لمهرجان قرطاج الدولي سنة 2020 ستحمل خصوصية وطنية وستؤثثها عروض تونسية خالصة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو