البث الحي

الاخبار : الاخبار

توفيق-بكار

الدورة 27 لمهرجان مرآة الوسط للثقافة والفنون تكرم الناقد الأدبي الكبير الراحل توفيق بكار

تنتظم أيام 13 و14 و15 اكتوبر الجاري بمدينة سيدي بوزيد فعاليات الدورة 27 لمهرجان مرآة الوسط للثقافة والفنون « دورة المرحوم توفيق بكار ». وقد تم إعداد برنامج متنوع وثري، سيشهد مشاركة شعراء وباحثين من تونس والسودان والجزائر والمغرب ومصر وذلك حسب ما أعلنه يوم الخميس مدير المهرجان محمود الحرشاني خلال ندوة صحفية انتظمت بالمركب الشبابي 17 ديسمبر.
وتشرف على تنظيم المهرجان جمعية النهوض بمجلة مرآة الوسط للثقافة والفنون بدعم من وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة والصناعات التقليدية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسيدي بوزيد.
وأفاد مدير المهرجان ان هذه الدورة التي ستكرم الناقد الأدبي الكبير توفيق بكار، تتضمن العديد من الفقرات على غرار ندوة فكرية حول « قضايا الارهاب والتطرف في الرواية العربية » بمشاركة عدد من المبدعين والروائيين الذين تناولوا في اعمالهم هذا الموضوع على غرار الروائي عبد القادر بن الحاج نصر والروائية فاتن الكشو والناقد الادبي رياض خليف والاستاذ الجامعي حاتم النقاطي والروائي السوري عدنان فرزات.
كما تنتظم جلسة تكريمية للراحل توفيق بكار ومعرض صور وكتابات خاصة به، و »أصبوحة قصصية نسائية » بمشاركة مجموعة من كاتبات القصة بتونس والعالم العربي على غرار فاطمة بن محمود وفاتن كشو ومريم ذياب وزهرة الظاهري وضيفة الشرف الكاتبة المغربية لطيفة لابصير، الى جانب مسابقة في الشعر والقصة للأدباء الناشئين وأمسيات شعرية تتخلل كامل أيام المهرجان.
كما تمت الإشارة خلال الندوة الى أن المهرجان يعاني من مشاكل مالية وضعف الدعم اذ ساهمت فقط وزارة الشؤون الثقافية بحوالي 7 الاف دينار ووزارة السياحة ومساهمات متواضعة من مجلس الولاية ومندوبية الثقافة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو