البث الحي

الاخبار : الاخبار

poesie21-11

انطلاق الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للشعر والفنون

انطلق يوم الجمعة  المهرجان الدولي للشعر و الفنون في دورته الخامسة والذي تنظمه الجمعية التونسية للثقافة و التضامن بين الشعوب بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية و المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية تونس و بالشراكة مع المدرسة السليمانية و دار الثقافة شكري بلعيد بجبل الجلود، تحت شعار  » الفن يوحد الشعوب  » « l’art unit les peuples » المهرجان الذي انطلق اليوم  يتواصل الي غاية 24  نوفمبر 2019

واسنهلت  التظاهرة الثقافية بعرض تنشيطي لفرقة « سان رايز » بقيادة الفنان أيمن جمعة، ينطلق يوم الافتتاح من مدخل المدينة العتيقة في اتجاه المدرسة السليمانية.
وسيقدم نخبة من الشعراء التونسيين والأجانب على امتداد فعاليات المهرجان، قراءات شعرية من بينهم الشاعر التونسي يوسف رزوقة والشاعر الاسباني خوليو بافانيتي والشاعر المصري أحمد محمد قنديل والشاعرة الاسبانية انابال فيلار، وتتخلل هذه القراءات مراواحات موسيقية سيؤثثها كل من فرقة « سان رايز  » وكورال الأطفال بجبل الجلود.
وتكرم الدورة بالمناسبة مجموعة من الاعلاميين التونسيين منهم الإعلامي صالح بيزيد والصحفية وحيدة المي والإعلامي محمد بن رجب.
وبرمج القائمون على تنظيم المهرجان حفلا موسيقيا يؤثثه الفنان الشاب مروان الصكلي مساء اليوم الافتتاحي، وذلك بمؤسسة رعاية المسنين بقمرت. وسيكون الأطفال على موعد مع ورشات رسم ومطالعة بدار الثقافة شكري بلعيد بجبل جلود يوم السبت 23 نوفمبر الجاري.
كما أعد المنظمون ورشة تصوير فوتوغرافي متنقلة تسلط الضوء على الجانب المعماري للمدينة العتيقة بتونس وذلك من خلال زيارة للمسلك الثقافي بالمدينة الذي ينطلق من ساحة الحكومة بالقصبة مرورا بمقهى الشواشين فجامع حمودة باشا وسوق البركة وسوق العطارين ثم جامع الزيتونة ودار حسين .
ويُختتم المهرجان في دورته الخامسة يوم 24 نوفمبر الجاري بدار الثقافة شكري بلعيد، حيث سيتم تنظيم ندوة فكرية حول رواية « زوج بغال » للروائي الجزائري بومدين بلكبير وهي محاولة في الكتابة لإذابة الجليد بين الجزائر والمغرب وفق ما جاء في تقديم لهيئة تنظيم المهرجان. كما سيقع التطرق إلى التجربة الشعرية والنقدية للدكتور الشاعر أحمد زنيبر من المغرب .
ويسدل الستار على الدورة بتوزيع الشهائد والدروع على المشاركين الذين ستكون لهم جولة استطلاعية في المنطقتين السياحيتين قرطاج وسيدي بو سعيد بالضاحية الشمالية للعاصمة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو