البث الحي

الاخبار : الاخبار

Student-Basswood-Plywood-Cello-N-C-01-1

الدورة الثانية لملتقى وتريات متوسطية تسلط الضوء على آلة « الفيولنسيل »

ينظم المركز الثقافي الدولي بالحمامات « دار المتوسط للثقافة والفنون » الدورة الثانية لملتقى وتريات متوسطية، وذلك من 24 إلى 31 أكتوبر 2020 بفضاء المركز.

وتنتظم هذه التظاهرة التي تعنى أساسا في نسخته الثانية بآلة « الفيولنسيل » الوترية أو بما تسمى التشيللو، في إطار أكتوبر الموسيقي وحرصا من الهيئة المنظمة على إثراء وتنويع المحطات الفنية والثقافية وتشجيعا للتجارب الإبداعية الشبابية وتحفيزها.

ويقترح الملتقى إضافة إلى سهراته الفنية التي لم يتم الإعلان عن تفاصيلها بعد، تربصات وورشات تطبيقية في العزف وفي صيانة الآلة، ويكون ذلك في شكل إقامة فنية مصاحبة لكامل أيام التظاهرة وتحت إشراف أساتذة مختصين من تونس ومن الخارج.

وتنقسم الإقامة الفنية الى مجموعتين حسب الفئة العمرية حيث تضم المجموع الأولى الفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة أما المجموعة الثانية فهي موجهة للمختصين في الآلة لمن أعمارهم تتراوح بين 19 و 40 سنة.
وعلى الموسيقيين المختصين في الآلة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 40 سنة والراغبين في المشاركة تعمير الاستمارة أو إرسال ترشحاتهم بالبريد على العنوان التالي :
المركز الثقافي الدولي بالحمامات – 97 شارع الأمم المتحدة – الحمامات 8050 -

ويذكر أن في الدورة الأولى للملتقى الذي انتظم من 25 إلى 1 نوفمبر 2019 بدار سيباستيان سلطت الضوء على آلة « القانون » بمشاركة عدد من معاهد الموسيقى التونسية والجزائرية والسورية والتركية علاوة على تنظيم جملة من السهرات الموسيقية والورشات واللقاءات الفكرية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو