البث الحي

الاخبار : مهرجانات

قبلي

انطلاق الدورة الثانية لتظاهرة ليالي المدينة بقبلي

تنتظم تظاهرة ليالي المدينة بقبلي في دورتها الثانية من 5 الى 11 جوان المقبل اي من 20 الى 26 رمضان تحت شعار ‘بالفن نحيا’ وببرنامج يضم الى حد الان 4 سهرات كبرى مؤكدة، في انتظار موافقة الوزارة على سهرتين اضافيتين « .
برنامج هذه الدورة من المهرجان « سيفتتح بسهرة تراثية كبرى تحمل عنوان ‘الحنين’ تجمع بين عدد من المبدعين والشعراء من ابناء الجهة، وعدد من الضيوف من الولايات المجاورة، مع حضور الفنانة ناجحة جمال كضيفة شرف لهذه السهرة التي ستعمل على اظهار ثراء الموروث الشفوي للجهة في طابع كورغرافي ».
كما يتضمن البرنامج، سهرة ثالثة تحت عنوان ‘سهرة نجوم نفزاوة’ وهي مساحة افردت للتعريف بعدد من المبدعين من شباب الجهة وذلك في عمل اكاديمي يشرف عليه المعهد الجهوي للموسيقى وبتاطير من الاستاذ بولبابة كارم الذي سيتولى هذه السنة تاطير المشاركين في السهرة وتقديمهم في عمل فني متكامل لتتواصل بعدها سهرات المهرجان في ليلة شامية بامتياز افردت لمجموعة ‘سلاطين الطرب’ من سوريا ».
واوضح المنسق العام للمهرجان جمال بنعيسى ان « الهيئة المديرة في انتظار موافقة الوزارة على سهرتين الاولى للمخرج حافظ خليفة تحت عنوان ‘روح تونسية للة » بمشاركة عدد من الاسماء الفنية النسائية المعروفة على غرار نبيهة كراولي وليلى الشابي وامينة الصرارفي و20 عازفة، والثانية في شكل عرض تراثي صوفي تحت عنوان ‘الزردة’ للمخرج كمال كريمي ».
واشار الى ان « المهرجان يشكو ضعف الدعم المادي خاصة، الامر الذي يحتم على الهيئة المديرة اختصار البرنامج مع الاكتفاء بالسهرات المدعومة من مندوبية الثقافة ».

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو