البث الحي

الاخبار : مهرجانات

poete21

الدورة التأسيسة للمهرجان الوطني للأيام الشعرية بالمنيهلة

تلتئم الدورة التأسيسة للمهرجان الوطني للأيام الشعرية بالمنيهلة من 22 إلى 24 نوفمبر 2019 بدار الثقافة بالمنيهلة تحت شعار » المنيهلة الشاعرة.. ».
وأعد القائمون على هذه الدورة الأولى المخصصة لتكريم الشاعر الراحل عبد الله مالك القاسمي، فقرات متنوعة حيث تنطلق في يومها الأول بعروض استعراضية وكرنفال للشعر. كما سيتم بالمناسبة تدشين معرض وثائقي للشاعر الراحل أصيل المنطقة عبد الله مالك القاسمي.
ويكرم منظمو هذه الدورة أيضا الشاعر الراحل حسونة قسومة والشاعر يوسف رزوقة من منطقة المنيهلة والشاعرة سنية الفرجاني أصيلة ولاية جربة والشاعر محمد عمار شعابنية من المتلوي والشاعر أحمد القابسي من ولاية تونس.
ويعقب هذا التكريم قراءات شعرية تتخللها عروض مزدوجة تجمع بين الموسيقى والشعر يقدمها الفنان نورالدين بن عائشة.
وسيقدم الشعراء المدعوون في المهرجان من بينهم سمير العبدلي و أحمد شاكر بن ضية و هدى الدغاري قراءات شعرية انطلاقا من الساعة الحادية عشرة ونصف صباحا في اليوم الثاني من التظاهرة (23 نوفمبر) .
ويقدم كل من الشعراء بلقاسم بن سعيد و الهاشمي بلوزة و فضيلة الشابي وعبد الوهاب الملوح أمسية شعرية في اليوم نفسه.
ويتابع رواد دار الثقافة بالمنيهلة عروضا ثقافية متنوعة من بينها أعمال مسرحية وموسيقية.
ويتضمن البرنامج أيضا جلسات علمية تسلط الضوء على « جمالية المكان في الشعر التونسي الحديث « ، سيقدم فيها الأساتذة مصطفى المدايني والمهدي مقدود و معز الوهايبي وجمال الجلاصي مجموعة من المداخلات خلال جلسة يديرها كل من الشاعر الكبير نور الدين صمود والشاعر التهامي الهاني .
وسيكون جمهور هذه الدورة على موعد مع ورشة شعر من تأطير الشاعر مبروك السياري من مدنين.
وفي اليوم الثالث والأخير تختتم القراءات الشعرية على الساعة 10 صباحا بإدارة الأستاذ محمد المي و بمشاركة عبد العزيز الحاجي و بسمة المرواني وعلالة الحواشي و مجدي بن عيسى و مبروك السياري و محمد السبوعي الطيب الجمازي و سندس بكار و مراد العمدوني و بلقاسم الشابي و ريم العيساوي و نور الدين بوجلبان.
ويتميز اليوم الختامي للمهرجان بالإعلان عن الجوائز للفائزين بالمراتب الثلاثة في هذه الدورة التأسيسية للمهرجان.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو