البث الحي

الاخبار : متفرقات

greve-ins

الدكاترة والباحثون الجامعيون وطلبة الدكتوراه يدخلون يوم الثلاثاء في اضراب مفتوح

من المنتظر أن يدخل الدكاترة والباحثون الجامعيون وطلبة الدكتوراه في الجامعات ومراكز البحوث التونسية، غدا الثلاثاء، في اضراب مفتوح لمطالبة سلطة الاشراف باصلاح جذري على مستوى المرحلة الثالثة من التعليم العالي وفي السياسات المتبعة في البحث العلمي.
وأضافت، عضو تنسيقيات الدكاترة وطلبة الدكتوراه، ايمان سلام،  أنه « تم رفع قائمة بالمطالب والحلول والاقتراحات لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي » مشيرة الى « تفاقم نسب البطالة لدى الشباب المتحصل على شهادة الدكتوراه والبالغ عددهم اكثر من 4 الاف متخرج ».
وأعربت عن أسفها « لعدم تجاوب سلطة الاشراف مع مختلف هذه المطالب وعدم ابداء تعامل جدي مع التحركات الاحتجاجية التي نفذها في الفترة الاخيرة ثلة من الدكاترة وطلبة الدكتوراه الممثلين عن مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث بسائر جهات الجمهورية ».
واستعرضت، في السياق ذاته، جملة المطالب المتمثلة في « الغاء العمل بعقد اسداء الخدمات وتفعيل صفة الباحث ما بعد الدكتوراه واخضاعها لقوانين عمل واضحة تكفل جميع حقوق وكرامة الدكتور وفتح خطة مساعد متعاقد للدكاترة العاطلين عن العمل الذين لا ينتفعون بأي عقد عمل، والترفيع في خطة مساعد قار وخطة استاذ قار فضلا عن مراجعة صيغ المناظرات والترفيع في المنحة الجامعية لطالب الدكتوراه ».

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو