البث الحي

الاخبار : مسرح

قاعة الفن الرابع

 » الحياة حلم  » إنتاج فرجوي تونسي فرنسي جديد

 أعلن المسرح الوطني التونسي والمعهد الفرنسي بتونس والمركز الدرامي الوطني النورمندي بفرنسا عن إنتاج عمل فرجوي جديد بعنوان الحياة حلم  عن نص لبيدرو كالديرون دي لا بارصا ومن إخراج دافيد بوباى وحافظ ضو وعائشة مبارك وذلك في إطار الاستعداد لمهرجان أيام قرطاج المسرحية لسنة 2015 .

وفي هذا السياق  يجرى اختبار عدد من الفنانين التونسيين تمهيدا لإنتاج العمل حيث تم تنظيم ورشتين لتكوين مجموعة من الشبان في مجالات متنوعة  رقص  سيرك،   تتراوح أعمارهم بين 25 و35 سنة  ويكونون حاصلين على شهائد في أحد هذه الاختصاصات أو خبرات مهنية معادلة.

ودعت الجهات المنتجة لهذا العمل الفنانين التونسيين الراغبين فى المشاركة في عمليات الاختيار الأولية إلى تقديم ترشحاتهم .

وعلى ضوء عمليات الانتقاء الأولي من خلال السير الذاتية للمترشحين  ستتم دعوة المقبولين بصفة فردية  لإجراء كاستينغ بداية من 1 إلى غاية 3 ماي بمقر المسرح الوطني بالحلفاوين بالعاصمة.

وتنطلق مرحلة إنتاج هذا العرض الفرجوي يوم24 أوت المقبل لتتواصل إلى غاية 19 سبتمبر  يليها تقديم العمل أيام 17 و18 و20 و22 و24 بكل من العاصمة والكاف وسوسة وصفاقس.

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة الفنانين المشاركين في الورشات  ستجتمع مع دافيد بوباي مدير المركز الدرامي الوطني النورمنديي  للحديث في الجوانب التي تهم المسرح والرقص والسيرك والفيديو والإضاءة.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو