البث الحي

الاخبار : الاخبار

cinema2-640x405

الحمامات: الدورة الرابعة للأيام المتوسطية للفنون البصرية من 14 إلى 20 ماي الجاري

تنظم جمعية Art Attitude بالاشتراك مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بنابل والمركز الثقافي الدولي بالحمامات وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية من 14 إلى 20 ماي 2017 الدورة الرابعة للأيام المتوسطية للفنون البصرية بالحمامات.

تسجل هذه الدورة مشاركة 50 فنانا يمثلون 23 بلدا من بينها الهند واسبانيا وفرنسا وايطاليا ومصر وفلسطين والعراق والجزائر فضلا على مشاركة فنانين من تونس.

وتسعى هذه التظاهرة إلى إحياء الفضاء العام عبر اقتحام الفن والجمال للفضاءات العمومية بحكم أن الفنانين المشاركين سيقدمون أعمالا فنية في أماكن عامة وفضلا على ذلك ستقام ورشات في ساحة الفنون وساحة الشهداء وشارع الحبيب بورقيبة بنابل بالتوازي .

وتشهد هذه الدورة إقامة تنصيبة بشاطئ نابل من إنجاز الفنان الإيطالي « ميمو » والتي تحمل اسم « البحر لنا  » في إشارة إلى أننا نشترك في البحر مع الآخر ,ويوجد مثيلات لهذه التصنيبة في العديد من البلدان المتوسطية ليكون التمثال أو التصنيبة جسر للتواصل بين الحضارات كما سيتم على هامش الأيام برمجة زيارات إلى المعتمديات المتاخمة للحمامات وإنجاز ورشات محورها الفنون وإنجاز أعمال مشتركة فضلا على حوارات ونقاش حول مستقبل الفنون لتكون التظاهرة فرصة للتلاقي والارتقاء بالفن .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو