البث الحي

الاخبار : فنون تشكيلية

El-Jem Tunisie

الجم تستعد لاحتضان الدورة التأسيسية لملتقى تيسدروس للفنون التشكيلي

المسرح الروماني مُلهم للإبداع » هو شعار الدورة التأسيسية لملتقى تيسدروس للفنون التشكيلية بالجم من ولاية المهدية، التي تنظمها دار الثقافة بالجم من 4 إلى 7 ماي الحالي بمشاركة حوالي 40 مشاركا من تونس والجزائر وليبيا والمغرب وفرنسا وبريطانيا.

وتندرج هذه التظاهرة ضمن برنامج « مدن الحضارات » الذي أطلقته وزارة الشؤون الثقافية مطلع العام الحالي، وفق ما ذكره مدير دار الثقافة بالجم في اتصال هاتفي مع (وات)، مضيفا أن الملتقى يرمي إلى تثمين الموروث الحضاري للمنطقة وتشجيع السياحة الثقافية الداخلية وترسيخ الفن التشكيلي في المشهد الثقافي الذي يميّز الجهة المتمثل أساسا في فن الفسيفساء.

وتنتظم ندوة علمية بعنوان « المبدع التشكيلي والموروث الحضاري » يوم 6 ماي سيؤثثها مجموعة من الفنانين التونسيين بمداخلات حول « ذاكرة المكان في الفضاء التصويري » للأستاذ خليل قويعة، و »رسوم الزبير التركي استشراق جديد أم توظيف للتراث » يقدم الأستاذ محمد المي، أما الأستاذة أحلام بو صندل فتلقي مداخلة بعنوان « التراث في التشكيل التونسي ومسألة التمثيل ».

وتنتظم لفائدة المشاركين في الملتقى من فنانين تشكيليين وأطفال، ورشات في الرسم والنحت

 وسيكون المسرح الأثري بالجم والعناصر المكوّنة له محاور للمسابقة التي ستقام لفائدة الفنانين التشكيليين الذين ستتوج أعمالهم بمعرض جماعي في اليوم الاختتامي للتظاهرة.

وتختتم الدورة التأسيسية لملتقى تيسدروس للفنون التشكيلية بالجم بتكريم الفنان التشكيلي منجي معتوق.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو